رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الاتحاد الأوروبى يفتح حدوده للسائحين من 15 دولة.. ويحظر الأمريكيين والروس والهنود والبرازيليين

عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء

جونسون يستلهم نموذج «روزفلت» للتعافى الاقتصادى.. واكتشاف سلالات عدوى جديدة فى روسيا والصين

مع استمرار التأثيرات الاقتصادية المصاحبة لإجراءات العزل التى تتبعها دول العالم لمواجهة تفشى وباء كورونا المستجد «كوفيد-19»، سعى الاتحاد الأوروبى لإنقاذ قطاع السياحة عبر وضع قائمة من 15 دولة بداية من اليوم الأربعاء، بينما سيتم حظر المسافرين الأمريكيين والروس والهنود والبرازيليين.

وفى لندن، كشف بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاين عن خطته للتعافى الاقتصادي، محذرا فى الوقت نفسه أن الفيروس لم ينته، وأنه يشبه «أسماك القرش التى تحوم فى الماء». وتعهد جونسون بهزيمة الفيروس، واستغلال هذه الأزمة لمعالجة المشاكل الكبيرة التى لم يتم حلها فى هذا البلد، ومنها أزمات الإسكان وتحسين الرعاية الصحية ومواجهة أزمة المهارات.

وشبه خطته للتعافى الاقتصادى بخطة الرئيس الأمريكى الأسبق فرانكلين روزفلت، وهو ما يتطلب المزيد من التدخل الحكومي.

وفى صدمة علمية جديدة، وفى وقت تكافح روسيا للسيطرة على تفشى كوفيد-19، أعلن مركز «فيكتور» الروسى لعلم الأوبئة والفيروسات عن اكتشاف أكثر من 100 سلالة من كورونا فى روسيا منذ ظهور أول المصابين بهذا الفيروس.

ومع صدمة سلالات كورونا فى روسيا، كشفت دراسة جديدة عن أن فيروسا جديدا من فيروسات الإنفلونزا اكتُشف فى خنازير بالصين أصبح أكثر عدوى للبشر ويجب مراقبته عن كثب خشية أن يتحول إلى «فيروس وبائي» محتمل. وأظهرت الورقة المنشورة فى دورية أمريكية أن فريقا من الباحثين الصينيين درس فيروسات الإنفلونزا المكتشفة فى الخنازير بين عامى 2011 و2018 ورصد فيروس «جي»4 وهو من سلالة فيروس إتش1إن1 «وبه كل السمات المميزة الضرورية لفيروس وبائى مرشح».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق