رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فساتين زفاف النجمات.. حلم البنات

أحمد السماحى

«فستان الزفاف والطرحة، عنوان الهنا والفرحة، وقلوب البنات عاشقاه»، هذه واحدة من أشهر أغنيات «فوزى» لفستان الزفاف الذى يمثل حلما لكل البنات.

و لأن السينما فى الماضى وخاصة فترتى الأربعينيات والخمسينيات تحديدا كانت تمثل الحلم وتجسده للجمهورين المصرى والعربى، جاءت الكثير من عناوينها تغذى هذا الحلم مثل «الزواج، بسلامته عايز يتجوز، أخيرا تزوجت، عقبال البكارى، ليلة الدخلة، جوز الأربعة» وغيرها، وكانت إما تبدأ أو تنتهى بمشهد الزفاف، فمعظم بطلات الفيلم كن يتزوجن فى النهاية، حتى لو تزوجت واحدة منهن وبشكل كوميدى «خروف» كما فعلت «زينات صدقى» فى «الحقونى بالمأذون»!.


وحرصت النجمات هذه الفترة على ارتداء أجمل فساتين الزفاف فى أفلامهن، بعض هذه الفساتين قد يكون مناسبا لذوقهن، والبعض الآخر يناسب الشخصية التى تلعبها الفنانة، وكان كثير من منتجى الأفلام يذهبون للخارج لشراء فساتين الفرح، أو يعهدون بها إلى بيوت الأزياء فى مصر، وكانت السيدة «أيفون ماضى» من أشهر مصممات هذه الفساتين.

وكانت الفتيات المترددات على السينما ينتظرن بشغف طلة «مديحة يسرى، أو ليلى فوزى، أو ليلى مراد، أو فاتن حمامة أو شادية، أو سعاد حسنى» أو غيرهن من النجمات بفستان الزفاف، ليقلدونه فى الواقع، أو يستوحون منه أفكارا لفساتينهن، لهذا كانت تحرص النجمات على ارتداء فستان تترك طلته أثرا لا ينسى مهما مر الوقت.



رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق