رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الصحة العالمية : عقار ديكساميثازون إنجاز علمى فى الحرب ضد كورونا

عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء

فيما تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم حاجز الـ 8.35 مليون حالة إصابة و449 ألف حالة وفاة، اعتبرت منظمة الصحة العالمية أن نجاح الباحثين البريطانيين فى علاج حالات الإصابة الحرجة بدواء الديكساميثازون بمثابة إنجاز علمى فى مكافحة كوفيد 19، مشددة فى المقابل على ضرورة التوقف عن تجارب عقارهيدروكسى كلوروكين. وقال تيدروس أدهانوم، المدير العام للمنظمة الدولية فى بيان إن الديكساميثازون يعد العلاج الأول الذى أثبت فعاليته مع المرضي.

من جانبهم ، كشف الباحثون المشرفون على الدراسة من جامعة أكسفورد البريطانية، عن أن الدواء الجديد مفيد جدا للمرضي، الذين يعانون أعراضا متقدمة ، على نحو دفعهم للدخول إلى العناية المركزة، والخضوع للعلاج بأجهزة التنفس. وكان الباحثون قد أعطوا، خلال دراستهم التى أثبتت فاعلية العقار الجديد، 2104 مرضى 6 ميليجرامات من الدواء مرة واحدة على مدار شهر عن طريق الفم، أو الحقن الوريدى لعشرة أيام فقط. وأظهرت النتائج أنه على مدار 28 يوما، بلغت معدلات الوفيات بين المرضى الذين يحتاجون أجهزة التنفس الصناعى 41%، مقابل 25% فقط لأولئك الذين يحتاجون إلى الأكسجين.

فى الوقت نفسه، أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس التوقف عن إجراء اختبارات على عقار هيدروكسى كلوروكين المضاد للملاريا على مرضى كوفيد 19. وقالت المنظمة الدولية فى بيان إن النتائج الأخيرة أظهرت أن هيدروكسى كلوروكين، لا يحد من الوفيات. من جهته، أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن الولايات المتحدة لن تغلق المتاجر والمؤسسات مرة أخري، بعدما سجلت بعض الولايات ارتفاعا فى أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.وقال ترامب، فى مقابلة مع قناة فوكس نيوز الأمريكية ، إننا لن نغلق البلد مرة أخري، لن نكون مضطرين لذلك. وكان لارى كدلو،المستشار الاقتصادى للبيت الأبيض، وستيفن منوتشين، وزير الخزانة الأمريكى قد صرحا فى وقت سابق بأن الولايات المتحدة لا يمكنها إغلاق النشاط الاقتصادى فى البلاد مجددا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق