رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

طلعت : 6 مليارات جنيه لربط 5300 مبنى حكومى بالإنترنت

كتب ــ محمد حماد
عمرو طلعت

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن الانتهاء من ربط 5300 مبنى حكوميا من خلال شبكة الألياف الضوئية فى اطار خطة لربط كل المبانى الحكومية التى يبلغ عددها نحو 32 ألف مبنى على مستوى الجمهورية بهذه الشبكة خلال 36 شهرا، وبتكلفة تصل إلى 6 مليارات جنيه.

وأوضح خلال اللقاء الذى نظمته غرفة التجارة الأمريكية فى مصر عبر تقنية الفيديوكونفرانس تحت عنوان «مصر الرقمية: إطلاق العنان للقوة»، وأدارها الدكتور شريف كامل، رئيس الغرفة، أنه سيتم تقديم نحو 36 خدمة الكترونية جديدة تعزز مناخ الاستثمار بدءا من يوليو المقبل.

وأشار إلى أن مصر شغلت المركز الأول فى صفقات الاستثمار فى الشركات الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنحو 40 صفقة استثمارية خلال الربع الأول من 2020، وتم عقد صفقات بقيمة 107 ملايين دولار فى النصف الأول من 2020 مقارنة، بنحو 142 صفقة استثمارية بقيمة 95 مليون دولار فى 2019 ، و113 صفقة استثمارية بقيمة 84 مليون دولار فى 2018.

وأوضح أن هذه الخدمات تشمل حزم خدمات المرور بالتعاون مع النيابة العامة ووزارة الداخلية، والتوثيق والدعاوى القضائية بالتعاون مع وزارة العدل، والتموين بالتعاون مع وزارة التموين، والاستثمار على أن يتم اتاحة هذه الخدمات للمواطنين من خلال خمسة منافذ وهى تطبيقات المحمول، ومنصة رقمية على الانترنت، ومراكز خدمات المواطنين، ومراكز الاتصال، والبريد المصرى.

وأوضح أنه تم تدريب 95 ألف متدرب ضمن خطة التعاون مع الشركات العالمية، منهم 55 الفا فى مجالات التكنولوجيا المختلفة، و20 ألف متدرب فى مجالات التكنولوجيا المتقدمة و20 ألفا أخرى فى مجالات المهارات الأساسية للحاسب الآلي.

وأشار إلى أنه تم تأسيس 6 مجمعات للإبداع التكنولوجى وأوضح أنه تم إطلاق عدد من المبادرات خلال 2020 بهدف تنمية المهارات الرقمية للشباب، ومن أبرزها مبادرة «شغلك من بيتك».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق