رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

225 مليون يورو من «الأفريقى للتنمية» لدعم الكهرباء والتنمية المستدامة

كتبت ــ مها حسن

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي موافقة مجلس إدارة البنك الأفريقي للتنمية علي تقديم  225 مليون يورو لتمويل برنامج دعم الكهرباء وتعزيز النمو الأخضر والتنمية المستدامة والتخفيف من آثار تغيرات المناخ في مصر . وقالت المشاط إن المشروع سيساعد علي  تلبية متطلبات الحكومة التمويلية وتوسيع الإنفاق الاجتماعي للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لفيروس كورونا، وحماية الفئات الأكثر احتياجا خلال هذه الأوقات الصعبة.

من جانبه، أشاد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بدور البنك الأفريقي للتنمية في تمويل عدد من مشروعات الطاقة في مصر.

وقال محمد العزيزي، المدير العام للبنك الأفريقي للتنمية لمنطقة شمال أفريقيا، إنه في الوقت الذي تسبب فيه وباء كورونا  في إحداث ضغط شديد علي الاقتصاد والوضع الاجتماعي، إلا أن الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة والبنك المركزي المصري علي مدي السنوات القليلة الماضية ساعدت علي خلق قدر أكبر من المرونة وتوفير حاجز ضد الصدمات مثل فيروس كورونا. من جانبها، أكدت مالين بلومبرج، الممثل المقيم للبنك الإفريقي للتنمية في مصر، أن هذا المشروع  هو استمرار لشراكة البنك مع الحكومة المصرية في تنفيذ أجندة الإصلاح الاقتصادي في مصر، ويساعد في تلبية الاحتياجات العاجلة للحكومة في ضوء تداعيات فيروس كورونا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق