رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

توريد 40 مليون كمامة قماشية

كتب ــ محمود عشب

  • المصيلحى : نظام لتوزيع الكمامات على البطاقة التموينية نهاية أغسطس

 

أعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، طرح الكمامات القماشية على البطاقات التموينية قريبا وانه يجرى العمل حالياً لاختيار أفضل المواصفات الفنية اللازمة لتوفير اعلى درجات الوقاية للمواطنين حاملى البطاقات التموينية وبسعر عادل ومناسب.

وأكد الوزير انه تم الاتفاق مع الهيئة المصرية للشراء الموحد على توريد 40 مليون كمامة قماشية واقية مستدامة الى شركتى الجملة العامة والمصرية التابعتين للوزارة لتوزيعها للمواطنيين على البطاقات التموينية، بنهاية اغسطس المقبل، مشددا أن تلك الخطوة تأتى فى إطار حرص الدولة والقيادة السياسية والحكومة بجميع أجهزتها المعنية بالحفاظ على صحة وسلامة المواطن، بعد أن أصبحت الكمامة التوصية الأولى للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار الى أنه سيتم توريد 12 مليون كمامة كمرحلة أولى قبل شهر يوليو، وتوريد 28 مليون كمامة المتبقية على دفعات خلال شهرى يوليو وأغسطس، وسيتم توزيعها على جميع المحافظات طبقا لعدد البطاقات التموينية بالمحافظة، على أن تُصرف بحد أقصى كمامتين لكل بطاقة، وسيتم اتاحة صرف الكمامات ضمن سلع فارق نقاط الخبز فى حالة وجود فائض منها. علما بأن عدد المستفيدين من البطاقات التموينية يبلغ 64 مليون مستفيد مقيدين فى 20 مليون بطاقة.

وأوضح مصيلحى أنه ستتم إضافة الكمامات ضمن السلع المتاحة للمواطنين على نظام صرف السلع الغذائية، وتم إصدار التعليمات إلى شركات البطاقات الذكية بإضافة الكمامات على النظام الذكى.

وحدد المصيلحى بعض الضوابط لمنع التلاعب، حيث وجه شركات الجملة باستلام كمامات القماش بالمخازن التابعة لها، وعمل مطابقة مع الجهة الموردة بالكميات المستلمة، ويتم إرسال أصل المطابقة معتمدا وموقعا من الشركة المستلمة وهيئة الشراء والجهة المسلمة للهيئة العامة للسلع التموينية وإرسال صورة منها للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ويتولى مركز نظم المعلومات بالوزارة التنسيق مع شركات البطاقات الذكية بإدراج الكمامة ضمن السلع الأساسية وإنشاء نظام يسمح بتكويد الكمامات على أن يلزم نظام البقالين التموينيين بضرورة تسجيل صرف الكمامات على النحو التالى «صفر، أو واحد كمامة ــ أو اثنتين لكل بطاقة تموينية»، وسيتم توزيع الكمامات على البقالين التموينيين ومشروع جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين الخاصة بشركتى الجملة، بناء على متوسط عدد البطاقات التموينية لديهم خلال آخر 3 شهور.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق