رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كارتيرون يجدد عقده مع الزمالك السبت المقبل
النادى يترقب موعد قبل النهائى الإفريقى .. والوحدة السعودى يرغب فى ضم أوناجم

محمد نبيل

يعقد رئيس نادى الزمالك جلسة السبت المقبل مع الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى لفريق الكرة بالنادي، من أجل حسم التوقيع على عقود تجديد تعاقد المدرب مع القلعة البيضاء مقابل 90 ألف دولار شهريا.

وكان الفرنسى يتقاضى 75 ألف دولار، واتفق الطرفان على زيادة نسبتها 17% فى التعاقد الجديد، والذى سيكون قابلا للمد أيضا.

وسبق وأن أتمت إدارة النادى جميع المفاوضات مع كارتيرون حول مسألة تجديد تعاقده، واتفق الطرفان على جميع البنود، وعلى الرغم من تلقى المدرب أكثر من عرض عربى وخليجي، فإنه فضل الاستمرار فى القلعة البيضاء بعد الثقة التى اكتسبها مع الفريق إثر التتويج بلقبى السوبر المصرى والإفريقي، وأيضا انطلاقا من رغبته فى استمرار المغامرة والمنافسة على لقب دورى أبطال إفريقيا الحالى بعد وصول الفريق إلى الدور قبل النهائي، مع المنافسة فى الموسم الجديد على لقب الدوري.

وينتظر رئيس الزمالك حسم هذا الملف السبت المقبل فى جلسة خاصة مع المدرب يحضرها أمير مرتضى منصور المشرف على قطاع الكرة، لاستغلال الجلسة فى مناقشة المدير الفنى فى احتياجاته الفنية للموسم الجديد، ولمعرفة الصفقات التى يرغب فى إبرامها.

ويأتى تجديد تعاقد كارتيرون ليمنح الاستقرار الفنى للزمالك، لا سيما وأن هناك حالة تغير شامل فى أداء وأسلوب الفريق تحت قيادة المدرب الفرنسي، الذى استطاع فى وقت قصير تقديم مستوى مميز مع الفريق، والوصول إلى أفضل تشكيلة لخوض مبارياته، سواء المحلية أو القارية.

وفى شأن مختلف، يترقب الجهاز الفنى للزمالك ما ستسفر عنه اجتماعات لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقى لكرة القدم «الكاف» حول مصير مواعيد مباراتى الدور قبل النهائى لدورى أبطال إفريقيا، بين الزمالك والرجاء المغربي.

وسبق للكاف أن حدد مقترحين لهذا الدور، سواء لدورى الأبطال أو الكونفيدرالية، الأول هو إقامة مباريات الذهاب لنصف النهائى أحد أيام 31 يوليو أو 1 أو 2 أغسطس المقبلين، على أن تكون مباريات الإياب أحد أيام 7 أو 8 أو 9 أغسطس.

أما المقترح الثانى فتقام مباراة الذهاب أحد أيام 4 أو 5 أو 6 من شهر سبتمبر المقبل، والإياب أحد أيام 11 أو 12 أو 13 من الشهر نفسه، على أن تكون المباراة النهائية فى المقترح الثانى يوم 23 أو 25 من الشهر نفسه.

وبطبيعة الحال، فإن الكشف عن الموعد المقترح لاستئناف البطولة يساعد الجهاز الفنى فى تحديد برنامج الإعداد الخاص به بعد عودة النشاط، حتى ولو بصورة تدريجية، بغض النظر عن استئناف المسابقات المحلية من عدمه,

وفى ملف صفقات الصيف، كشفت الصحف السعودية عن رغبة فريق الوحدة فى التعاقد مع المغربى محمد أوناجم جناح فريق الزمالك، وبدأت إدارة النادى التفاوض مع مسئولى الزمالك للتعرف على طلباتهم المادية. وقالت الصحف إن الزمالك لا يمانع رحيل محترفه شرط الحصول على 20 مليون ريال سعودي، وقد تشهد الأيام القليلة المقبلة الانتهاء من تلك الصفقة, وتأتى تلك التصريحات فى الوقت الذى أكد فيه اللاعب رغبته فى البقاء فى الزمالك وعدم مناقشته أى عروض للرحيل، وهو ما سبق وأكده المشرف على الكرة، حيث أكد أن اللاعب باق ولن يتم الاستغناء عنه.

وفى إطار التفاوض مع المحترفين، تسعى إدارة الزمالك للتوصل إلى حل ودى مع محترف الفريق السابق المغربى خالد بوطيب ومنحه جزءا من قيمة مستحقاته

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق