رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صرف 28 مليون جنيه لـ 56 ألف عامل غير منتظم ببنى سويف

كتبت ــ شادية يوسف

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوى العاملة ببنى سويف بصرف منحة العاملين المسجلين بوحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية والتى تقررت لهم من قبل الوزارة ، وذلك لنحو 56 ألفا و816 عاملا بإجمالى 28 مليونا و408 آلاف جنيه  ، فضلا عن  صرف منحة رعاية اجتماعية 2000 جنيه لحالة وفاة زوجة عامل.

وقد تلقى الوزير، تقريرا عن إنجازات المديرية خلال مايو الماضى ، أشار فيه محمد طلعت، مدير المديرية إلى أنه تم تعيين   15 عاملا من مختلف المؤهلات من بينهم واحد من ذوى الاحتياجات الخاصة. 

وفى سياق متصل أعلن وزير القوى العاملة أن الوزارة تمكنت من خلال مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية ، من تسوية عدد من الشكاوى العمالية فى 3 شركات بمصانع المنطقة الحرة الاستثمارية  بالمحافظة.

وكان الوزير قد أصدر توجيهاته لمدير المديرية ياسر سعيد ، بالتواصل مع إدارة المصانع  الثلاثة للوقوف على أسباب وتوقف العمل، وحل مشكلات العاملين بالطرق الودية، وحصولهم على حقوقهم كاملة طالما أنها فى الإطار القانوني. وقال هيثم سعد الدين ،المتحدث الرسمى للوزارة إن الوزارة تلقت من خلال مرصد الاحتجاجات العمالية ما يفيد التفاوض الودى  لحل شكاوى العاملين مع إدارات الشركات .

كما تلقى الوزير ، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بقنصلية مصر بالمملكة العربية السعودية من المستشار العمالى بجدة وليد عبد الرزاق أحمد، وذلك عبر غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالى بالخارج للرد على أى استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم فى أى وقت، خاصة فى تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس كورونا، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق