منحت مجلة The European العالمية البنك الأهلى المصرى جائزتى «أفضل بنك مصرى فى مجال التجزئة المصرفية، وأفضل بنك فى مجال الخدمات المصرفية الرقمية « فى مصر لعام 2020. وأكد هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصري، سعادته بقدرة البنك على اقتناص تلك الجوائز الصادرة عن احدى المجلات العالمية التى تضع معايير وضوابط محددة لاختيار المؤسسات الأفضل فى العالم فى مجالات عدة ومن أهمها القطاع المالى والمصرفي، مشيدا بفرق العمل المحترفة والمدربة التى تنتمى للبنك والتى أهلت بجهودها وتفانيها حصول البنك على تلك الجوائز بشهادة خبراء التقييم العالميين، من خلال تقديم أعلى درجات الجودة فى الخدمات والمنتجات المصرفية، حيث يضع البنك استراتيجيات طموحة لتطوير منظومة خدماته سواء فى مجال التجزئة المصرفية أو فى مجال التوسع الرقمى الذى يعد من أهم أولويات البنك فى السنوات الأخيرة من أجل تدعيم خطط الدولة نحو التحول الى مجتمع اقل اعتمادا على النقد. وأشار عكاشة إلى أن تلك الاستراتيجيات اسفرت عن الوصول بمحفظة التجزئة المصرفية بالبنك الى 100 مليار جنيه وهو انجاز غير مسبوق فى القطاع المصرفى المصري، حيث كان البنك الأهلى المصرى هو أول من وضع خططا بعيدة المدى لتطوير خدماته للتجزئة المصرفية نتج عنها تنوع فريد فى الأوعية الادخارية والشهادات وبطاقات الدفع الالكترونية التى تتباين لتتيح المرونة فى تلبية مختلف احتياجات العملاء وقد كان النمو المطرد والتوسع والتنوع الذى يحققه البنك الأهلى فى مجالات التجزئة المصرفية سببا فى حصول البنك على تلك الجائزة. وقال يحيى ابو الفتوح نائب رئيس مجلس اداره البنك الاهلى المصرى ان الجائزة تأتى استنادا لتحقيق البنك معدلات نمو مرتفعة بمحفظة بطاقات الائتمان والخصم المباشر والمدفوعة مقدما حيث يعتبر البنك الأهلى رائد سوق بطاقات الدفع الالكترونية فى مصر باستحواذه على الحصة السوقية الاكبر وكذا معدلات النمو فى محفظة القروض الشخصية، علاوة على ذلك فان لديه أكبر قاعدة بيانات عملاء فى السوق المصرفى المصري. وأشار إلى ارتفاع عدد ماكينات الصراف الآلى ATM ليصل الى 4400 ماكينة تعمل على مدار اليوم وتقوم بعمليات السحب والايداع من الحسابات وصرف المرتبات وسداد المستحقات والفواتير والتبرعات والاستعلام عن الأرصدة، كما ارتفع عدد ماكينات الـ POS ليصل إلى أكثر من 22 ألف ماكينة، وقد وصلت شبكة فروع البنك الى 510 فروع ووحدة مصرفية تنتشر فى جميع أنحاء الجمهورية وفقا لخطط واستراتيجيات مدروسة للتوسع فى مختلف أنحاء مصر، كما تنوعت البطاقات المصدرة للعملاء ما بين 5.3 مليون بطاقة خصم مباشر، و4.8 مليون بطاقة مسبقة الدفع، بالإضافة الى أكثر من 1.7 مليون بطاقة ائتمانية، وما يجاوز 1.7 مليون بطاقة ميزة واكدت داليا الباز نائب رئيس مجلس اداره البنك الاهلى المصرى ان جائزه افضل بنك فى الخدمات الرقميه تعكس استراتيجيات البنك فى تطوير الخدمات المصرفيه الرقميه والتى كانت اولى خطواتها افتتاح البنك لأول باقة من فروع الخدمة الالكترونية فى مصر مطلع عام 2019، بحيث تهدف الى تقديم خدمة افضل واكثر تميزا لعملاء البنك خاصة بالنسبة للفئات التى تعد التكنولوجيا الحديثة هى اساس تعاملاتهم اليومية، اضافة الى اطلاق البنك المرحلة الثانية من الانترنت البنكى Ahly net وكذا تطبيق الموبايل البنكى NBE mobile لتسهيل حصول العملاء على خدماتهم المصرفية الكترونيا بوسائل سريعة وآمنة حيث تمكنهم من إتمام العديد من الخدمات المصرفية دون الحاجة لزيارة الفروع حيث زاد عدد المشتركين من الأفراد ليصل إلى ما يزيد على 2.4 مليون عميل بنسبه تفعيل بلغت ٧٠ % وما يقرب من 60 الف عميل شركات، اضافة الى تطوير خاصية الدفع عن طريق رمز الاجابة السريع « QR Code Scan to pay»وذلك من خلال المحفظة الالكترونية للبنك الأهلى « الفون كاش» والتى تعد من اوائل المحافظ الالكترونية التى تم اطلاقها فى السوق المصرفى المصرى ويبلغ عدد المشتركين بها حتى الان ما يزيد على مليون وستمائة ألف مشترك وتتيح المحفظة خدمات مصرفية الكترونية متعددة . وأضافت الباز ان البنك يتيح لعملائه الحاليين امكانية الاشتراك بخدمتى الانترنت البنكى NBE Net أو الموبايل البنكى NBE mobile من خلال موقع البنك أو من خلال مركز اتصالات البنك 19623 حيث يمكن للعميل القيام بالعمليات المصرفية دون الحاجة لزيارة الفرع، لتخفيف الضغط على فروع البنك وتقليل الزحام الناتج عن تكدس العملاء طلبا للخدمات المصرفية ومراعاة معايير الصحة العامة ، مشيرة الى ان تلك الخدمات تتطلب بنية تكنولوجية قوية لتستوعب هذا التوسع المتنامى والطموح فى الخدمات الرقمية، لذا يسعى البنك بشكل دائم لتوظيف البنية التحتية التكنولوجية والبرمجيات الحديثة المتاحة لديه ليواكب الثورة التكنولوجية عالميا
رابط دائم: