رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

السعيد: 5% معدل النمو خلال الربع الثالث من العام الحالى

كتب ــ مجدى حسين ــ طاهر سليمان

أعلنت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن مؤشر الأداء المتعلق بمعدل النمو الاقتصادى الحالى الحقيقى بلغ ٥% خلال الربع الثالث من العام المالى الحالى، الذى كان من المتوقع أن يبلغ 5.9% قبل جائحة «كورونا المستجد».

وقالت الوزيرة: بعد إصدار الوزارة تقريرًا تضمن تحليلا لتطور بعض مؤشرات الأداء الاقتصادى والاجتماعى خلال الربع الثالث من العام المالى الحالى 2019- 2020، تناول التحليل الاقتصادى للمؤشرات الأبرز والمتعلقة بمعدل النمو الاقتصادى الحقيقى، ومعدل نمو الاستثمارات الحكومية، حيث إن الوزارة حريصة على تقديم المعلومات الخاصة بالوضع الاقتصادى الحالى، ومؤشرات أدائه، وتقديم التحليل الاقتصادى فى ظل الأزمة العالمية الحالية، تفعيلا للشفافية، وإيمانًا بأهمية المشاركة المجتمعية. وأوضحت أن الاقتصاد المصرى متماسك، واستطاع مواجهة أزمة الفيروس نتيجة تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى.

وأضافت «السعيد» أن التقرير أبرز تأثير أزمة الفيروس على تباطؤ نمو العديد من الأنشطة الاقتصادية مثل السياحة، والصناعة، وتجارة الجملة والتجزئة، مشيرة إلى أن النمو الاقتصادى المحقق فى مصر يُعد من أفضل معدلات النمو على مستوى العالم خلال الربع الثالث من العام المالى الحالى، بالإضافة إلى تنوع هيكل الاقتصاد المصرى الذى أسهم فى تحقيق معدلات نمو موجبة، حيث تمثلت أبرز القطاعات التى حافظت على النمو فى قطاع تكرير البترول، بنسبة 78%، والاتصالات 15%، وقناة السويس 10%، التشييد والبناء 8%.

وفيما يتعلق بمؤشر أداء معدل نمو الاستثمارات الحكومية، أشار التقرير إلى تحقيق معدل نمو الاستثمارات الحكومية، المنفذة خلال الفترة من يوليو إلى مارس الماضى، نحو 23%، لتصل إلى 113 مليار جنيه.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق