رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مشاهير هوليود يشاركون فى حملة «المربع الأسود»

واشنطن ـ وكالات الأنباء:

 شارك أمس العديد من مشاهير الفن والرياضة فى حملة «صندوق الثلاثاء الأسود» تضامنا مع أصحاب البشرة السمراء ونبذ العنصرية والتمييز العرقى، واستنكارا لمقتل ضحية العنصرية فى الولايات المتحدة جورج فلويد صاحب البشرة السمراء على يد رجال الشرطة فى مدينة مينابوليس، وعلى موقع إنستجرام للتواصل الاجتماعى، اتشحت صفحات مشاهير هوليوود بالسواد أو ما عرف بـ«المربع الأسود» وانطلقت الحملة التضامنية مع إعلان كبرى شركات إنتاج الموسيقى بتعليق نشاطاتها ومنح الموظفين إجازةً لدعم «المساءلة والتغيير».

نشرت ريهانا مربعًا أسود معلنة تعليق علامتها التجارية وكتبت: «نحن لا نشترى ولا نبيع.. عصابة عصابة!»، وحثت متابعيها على التصويت فى الانتخابات الرئاسية القادمة فى نوفمبر المقبل، كما دعت نجمة تليفزيون الواقع وعارضة الأزياء كيلى جينر متابعيها على التصويت فى الانتخابات، ومن نجوم الرياضة الذين تفاعلوا مع الحملة أسطورة برشلونة والأرجنتين ليونيل ميسى مستخدمًا هاشتاج «بلاك أوت تيوسداى».

وشارك أيضا فى الحملة كل من النجوم سيلين ديون وأوبرا وينفري وجوليا روبرتس وويل سميث وريتا ويلسون ومورجان فريمان وتشارلز ثيرون.

وفى المقابل، اعتبر مغنى الراب «ليل ناس إكس» الحائز على جائزة جرامى أن حملة المربع الأسود ويوم الصمت مخاطرة تساعد على الحد من الزخم والتفاعل العالمى مع مقتل فلويد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق