رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«كورونا» تعزز التحول الرقمى فى صناعة التأمين

تقرير ــ مها حسن

شدد الاتحاد المصرى للتأمين، على شركات التأمين الاهتمام بالتحول الرقمى فى ظل الظروف القاسية لأزمة الفيروسات الوبائية، مشيرا إلى أن شركات التأمين والوكلاء والوسطاء الذين لم يتكيفوا بعد مع نظام العمل الرقمى يواجهون الآن صعوبات شديدة أدت إلى انهيار مبيعاتهم.

وأشار تقرير حديث للاتحاد، إلى أن انتشار وباء «كوفيد ـ 19» أدى إلى تعطيل النشاط التجارى فى جميع أنحاء العالم، خاصة تلك الأنشطة التى تعتمد على التعامل مع العملاء بشكل مباشر بما فى ذلك التأمين، الذى يعتمد أكبر لاعبيه على شبكات الوكلاء والوسطاء والبنوك لبيع وثائق التأمين.

وبدأت شركات التأمين فى البحث عن آليات التحول الرقمى فى جميع التعاملات مع أطراف المنظومة من العملاء والوسطاء، بما يتماشى مع الإستراتيجية العامة للدولة التى تتبناها الحكومة لدعم إتاحة الخدمات للمواطنين والمؤسسات بطرق سريعة وبسيطة والتحول إلى المجتمع اللانقدى.

وأشار تقرير الاتحاد، الى أنه يتم حالياً تفعيل إستراتيجية التحويل الرقمى، بغرض خدمة العملاء والتيسير عليهم من خلال تقديم خدمة مميزة لهم تتسم بالبساطة والسهولة حيث تجعل سياسة الاكتتاب أسهل وأسرع وبعيداً تماماً عن الصعوبات الإدارية المعقدة التى تتسم بها الطرق التقليدية.. وتلجأ شركات التأمين إلى وسائل الدفع غير النقدى فى التعامل مع عملائها.

وأكد الاتحاد أن جائحة كورونا أدت إلى انخفاض شديد فى سوق الأسهم لشركات التأمين العالمية، مشيرا إلى تأثر قطاعات الاقتصاد العالمى ككل ومعاناة قطاعات الطيران والسياحة على سبيل المثال من ضرر شديد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق