رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الصناعة: 30 مليون كمامة شهريا لتلبية احتياجات السوق

كتب ــ محمد مصطفى حافظ

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الحكومة تستهدف إتاحة نحو 30 مليون كمامة شهرياً لتلبية احتياجات السوق المحلى، بنفس مواصفات المنتجات المخصصة للتصدير.

وأشارت إلى أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، البدء فى عملية الإنتاج حيث سيتم تصنيع 8 ملايين كمامة من القماش كمرحلة أولى، وتوريدها للهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى بهدف توفيرها لجميع جهات الدولة.

وقالت خلال اجتماعها أمس مع ممثلى قطاع صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، إن الصناعة المصرية تمتلك فرصة كبيرة لتكون مركزاً رئيسياً لتصنيع الكمامات القماش خاصة فى ظل الطلب العالمى المتزايد على هذه النوعية من الكمامات، حيث تتوافر فى مصر جميع عناصر الإنتاج.

وأوضحت جامع أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قد أعد حصرا لمصانع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة الصغيرة بهدف ربط هذه المصانع بالمصانع الكبيرة، وأكدت أن الجهاز على أتم استعداد لتوفير التمويل اللازم لهذه المصانع الصغيرة لبدء عملية الإنتاج.

وقال اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى، إن الطلب سيتزايد على الكمامات خلال الفترة الحالية لمعدلات غير مسبوقة باعتبارها ستكون أسلوب حياة لمواجهة فيروس كورونا، وأكد الدكتور راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز سيقوم بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة وأجهز الدولة، بمتابعة عملية الإنتاج والتوزيع لضمان توافر الكمامات بالجودة والسعر المناسب بالسوق المحلية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق