رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«القومى للسكان» و«اليونيسيف» يستأنفان «مبادرة شباب مصر»

وقع الدكتور طارق توفيق ،نائب وزيرة الصحة لشئون السكان، أمس، بروتوكول تعاون، مع رؤساء منظمات العمل التطوعى من طلبة الجامعات المصرية العلمية، لتنفيذ الخطة القومية لرفع الوعى المجتمعى ،كأحد محاور الإستراتيجية القومية للسكان 2030، وذلك فى إطار خطة العمل السنوية المبرمة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف مصر).  

وقال توفيق، إن هذه الشراكة تأتى تماشياً مع توجيهات رئيس الجمهورية بالتركيز على شريحة الشباب والأجيال الناشئة، بما يسهم فى جهود الدولة لبناء الشخصية والإنسان المصري.

وأضاف أن خطة العمل السنوية المبرمة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف مصر)، تدعم الجهود الوطنية لمكافحة جائحة كورونا والتى تقودها وزارة الصحة والسكان، حيث تشتمل على برامج تدريبية للطلبة بهدف تأهيلهم، لتوعية أقرانهم من الشباب بكل الجامعات الحكومية وكذا أفراد المجتمع، حول عدة موضوعات منها السلامة العقلية والنفسية، الوقاية من عدوى فيروس كورونا، التربية الإيجابية لوقف العنف ضد الأطفال، ومناهضة الوصم والتمييز ضد العاملين بالقطاع الصحى ومن أصيبوا بالعدوي.

وأشاد توفيق بالجهود التى تبذلها الحكومة، وتعاملها بشكل علمى واحترافى فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

من جانبه قال برونو مايس، ممثل يونيسف مصر » : تعد جائحة فيروس كورونا أزمة عالمية غير مسبوقة، وتعمل يونيسف مع الشركاء لحماية الأطفال من مخاطر هذه الأزمة، وتأتى خطة العمل السنوية الموقعة مع المجلس القومى للسكان لتؤكد التزامنا بدعم التدخلات التى تقودها الدولة ضمن خطتها لمواجهة هذه الأزمة الطارئة، وحماية الأطفال والشباب من عواقبها. 

وأضاف برونو مايس »نحن فخورون أيضا بالتعاون مع جميع شركائنا الوطنيين وكذلك مع الشباب الطموح و إطلاق مرحلة جديدة من مبادرة الشباب المصري، ونأمل أن ينضم المزيد من الشباب الراغبين فى التطوع إلى هذه المبادرة، ونعمل أيضا على البناء على ما تم تحقيقه فيما يتعلق بتمكين الشباب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق