رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«حرب كلامية» بين خامنئى ونيتانياهو.. وإيران تصف العقوبات الأمريكية بأنها «عقيمة»

عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء

فيما ينذر بحرب كلامية مشتعلة، حذر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتانياهو إيران أمس بأسلوب شديد اللهجة بالـ«إزالة» وذلك ردا على تغريدات للمرشد الأعلى آية الله على خامنئى التى اتّهم فيها اسرائيل بمارسة إرهاب دولة، داعياً إلى استئصال النظام الصهيوني.

وكتب نيتانياهو على حسابه الرسمى فى تويتر بأنّ أيّ نظام يهدّد إسرائيل بالإزالة سيجد نفسه فى خطر مماثل.

وكان خامنئى قد قال إن إيران ستدعم أى بلد أو جماعة تقاتل إسرائيل. وجاءت تصريحات خامنئى قبل يوم القدس الذى تحييه إيران هذا الأسبوع دعما للفلسطينيين. وأضاف خامنئى على حسابه الرسمى على تويتر باللغة الإنجليزية سنساعد وندعم أى دولة أو أى جماعة فى أى مكان تعارض وتقاتل الكيان الصهيونى ولن نتردد فى قول ذلك.

واكد خامنئى ان الكيان الصهيونى هو المثال الأوضح على إرهاب الدولة، قائلاً إنّه منذ تأسيس الدولة اليهودية يتصرّف الصهاينة كأنهم ورم سرطانى ويحقّقون أهدافهم عبر ذبح الأطفال والنساء والرجال.

واضاف خامنئى ان عداء إيران تجاه إسرائيل ليس عداء ضد اليهود، وان القضاء على حكومة إسرائيل لا يعنى القضاء على اليهود. ليست لدينا مشكلة مع اليهود.

وتابع قائلا والقضاء على إسرائيل يعنى أن يختار سكان فلسطين المسلمون والمسيحيون واليهود حكومتهم بأنفسهم ويطردوا الأجانب والبلطجية مثل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتانياهو، وذلك على حد قوله.

من ناحية أخري، أعلنت إيران أمس رفضها للعقوبات الأمريكية الجديدة التى استهدفت عددا من المسئولين الإيرانيين وقالت إنها علامة على افتقار عقوبات واشنطن السابقة على إيران للفاعلية ووصفتها بالعقيمة.

ونقل التليفزيون عن عباس موسوى ،المتحدث باسم وزارة الخارجية قوله: عقوبات واشنطن العقيمة والمكررة على المسئولين الإيرانيين علامة ضعف وإحباط وارتباك لدى الإدارة الأمريكية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق