رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

طلاب الصف الأول الثانوى يختتمون امتحاناتهم اليوم بالكيمياء

كتبت ــ نيڤين شحاتة

يختتم اليوم طلاب الصف الأول الثانوى امتحاناتهم الإلكترونية من المنزل فى مادة الكيمياء، وهى من المواد الصعبة التى يخشاها الطلاب لأن أداءهم فيها سيحدد مصيرهم فى اختيار الشعبة العلمية أم الأدبية فى الصف الثانى الثانوى، وتمنى الطلاب أن يكون امتحان الكيمياء ختاما سعيدا لفترة الإمتحانات التى أجريت لأول مرة الكترونياً من المنزل.

وأعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفنى، أنه شارك فى امتحانات الأول والثانى الثانوى مليون و200 ألف طالب من المنازل، موضحا أنه يتم تصحيحها الآن وسيتم إعلان نتائجها بعد إجازة العيد مباشرة، وقال إن مؤشرات التصحيح لأولى وثانية ثانوى تؤكد ارتفاع نسب النجاح مشيراً إلى إنه تم تصحيح 80% من مواد الصفين والتصحيح تم الكترونياً بكفاءة عالية. 

وأوضح أن الوزارة تسلمت أكثر من 15 مليون مشروع بحث من الطلاب من الصف الثالث الابتدائى وحتى الصف الثالث الإعدادى سواء بالتسليم الورقى بالمدارس أو إلكترونيا عبر منصة «إدمو».

وفى سياق متصل قال محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بمحافظة القاهرة، إنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الخامسة للطلاب المتقدمين على مرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات اليوم الأربعاء، وأنه سيتم إعلان نتيجة التنسيق إلكترونيا على موقع الإدارات التعليمية.

ومن ناحية أخرى، أعلنت الوزارة، عن فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية ـ اليابانية للعام الدراسى 2020 /2021، بداية من 20 مايو 2020 وتستمر لمدة 15 يومََا، من خلال الرابط التالي:

(https://ejs4students.moe.gov.eg)

وتستعد الوزارة، لفتح باب التقدم للعام الدراسى المقبل 2020 ـ 2021، أول يونيو المقبل وحتى 30 من الشهر نفسه إلكترونيا على موقع الوزارة والمديريات التعليمية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق