رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تطوير طريق «القاهرة ــ أسوان» الغربى وامتداده للحدود السودانية

كتب ــ هانى عمارة
وزير النقل خلال الجولة التفقدية

أكد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، أن القيادة السياسية صدقت على إنهاء تطوير طريق «القاهرة - أسوان» غرب النيل وامتداده حتى ارقين على الحدود المصرية - السودانية بطول 1255 كم خلال 4 سنوات.

جاء ذلك أمس خلال جولته التفقدية لمواقع تنفيذ المرحلة الأولى فى المسافة من القاهرة إلى المنيا بطول 230كم حيث يتم توسعته ليصبح 3 حارات فى كل اتجاه بالإضافة الى إنشاء طريق أسفلتي.

وأوضح الوزير فى تصريحات، أن المشروع يدخل ضمن المرحلة الثالثة من المشروع القومى للطرق بإجمالى أطوال 7000 كم بتكلفة تقديرية 175 مليار جنيه و الذى بدأ تنفيذه عام 2014، بالإضافة إلى رفع كفاءة الطرق الرئيسية الحالية لتصل أطوال الشبكة الرئيسية للطرق التابعة للوزارة إلى 30,5 ألف كم.

وأضاف أن هذا الطريق سيكون حراً و دون تقاطعات مثل طرق «القاهرة - الإسكندرية» والقاهرة - السويس وشبرا - بنها الجديد والدائرى الإقليمي، وسيسهم فى تسهيل حركة التجارة بين محافظات الصعيد، وأيضا الدول الإفريقية خاصة أنه سيكون جزءاً من محور القاهرة -كيب تاون.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية من هذا المحور الدولى تشمل المسافة من المنيا حتى ديروط بطول 90 كم وكذلك المسافة من ادفو أسوان توشكى بطول 350 كم. بينما الثالثة تضم المسافة من محور ديروط مرورا بأسيوط وسوهاج وقنا بطول 250 كم على أن تشمل المرحلة الرابعة المسافة من قنا مرروا بالأقصر حتى ادفو بطول 235 كم وكذلك المسافة من توشكى حتى أرقين بطول 100 كم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق