رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التخطيط: العالم يفقد 30 مليون وظيفة بسبب كورونا

كتب ــ مجدى حسين ــ طاهر سليمان

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن أزمة فيروس كورونا ستفقد الاقتصاد العالمى ما بين 25 إلى 30 مليون وظيفة، فضلا عن انخفاض شديد فى حركة التجارة العالمية، مع انخفاض فى معدلات النمو الاقتصادي.

وقالت إن توقعات صندوق النقد الدولى تشير إلى أن العالم كله سيحقق معدلات نمو سالبة، إلا أن الصندوق توقع أن مصر من الدول القليلة التى ستحقق معدل نمو موجب فى حدود 2%، موضحة أن أزمة الكساد الكبير والأزمة المالية العالمية أثرت على الاقتصاد العالمى بنسبة تراجع تراوحت بين 4.9 % إلى 5%، فى حين أن توقعات المؤسسات المالية العالمية أن يكون تأثير أزمة كورونا على الاقتصاد العالمى تراجعًا بنحو 7%.

وأضافت خلال الاجتماع الأول للهيئة الاستشارية لمؤسسة كيميت بطرس غالى للسلام والمعرفة، بوصفها رئيس الهيئة الاستشارية للمؤسسة، أن مصر لديها جانبان ايجابيان فى هذه الفترة أولهما نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، وثانيهما تنوع الاقتصاد المصري.

ومن جانبها استعرضت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أوضاع العالقين بالخارج موضحة أنه كان هناك على مدار الشهرين الماضيين الكثير من الاستغاثات والطلبات للعودة إلى مصر.

وأشار ممدوح عباس، رئيس المؤسسة إلى نسبة مشاركة المرأة فى عضوية الهيئة الاستشارية حيث تضم الهيئة 6 سيدات يمثلن إضافة قوية للمؤسسة، موضحًا أن مؤسسة كيميت بطرس غالى هى مؤسسة للسلام والمعرفة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق