رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صرخة طبيبة: «خليكوا بالبيت» لاتضيعوا مجهوداتنا

سلوى فتحى
تصوير محمد عبده

صرخة تحذير صدرت من أطباء الإدارة الصحية بالقناطر الخيرية والتى يتبعها 20 مركزا، «أرجوكم خليكوا فى البيت» ولا تضيعوا مجهوداتنا الطبية جرس إنذار للمواطنين من خطر التجمعات فى أثناء تفشى وباء فيروس «كورونا».. د. عبير زينهم مديرة قسم الجودة أوضحت قائلة مخاطبة من وصفتهم بغير «الملتزمين» بالإجراءات الاحترازية.

إن الدولة وما تبذله من إجراءات احترازية حرصا على صحة وسلامة المواطنين فى كل مكان وعلى سبيل المثال من المرضى المصابين بفيروس «كورونا» أو المخالطين من المؤكد أنكم ستلتزمون بكل الإجراءات الاحترازية مهما تكن.

أما عن دورها فى مواجهة الوباء تقول: نحن كجيش أبيض ملزمون بالدليل الإرشادى للتعامل مع حالات مرضى فيروس «كورونا» المستجدة و الذى يضم جميع الإرشادات الخاصة بترصد المرض والتعامل معه وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، ودورنا هنا كإدارة صحية هو منع حدوث المرض والاكتشاف المبكر للأمراض المعدية بصفة عامة، ثم الاستجابة الفورية السليمة بالإحالة إلى الأماكن المخصصة لذلك مثل مستشفيات الحميات ومنها إلى مستشفيات العزل والحجر الصحى.. وقد خصصت الإدارة أكثر من منفذ للتعامل مع الجمهور فى المستشفيات منعا للتزاحم والتكدس، كما تم نقل استراحات المرضى الى خارج المراكز الطبية، وكذلك نقوم بعمل توعية وتثقيف صحى للمرضى والمجتمع من خلال صفحة الإدارة الصحية والنشر على الجروبات فى صفحات التواصل الاجتماعى، وأيضا نقوم بمتابعة أداء العيادات الخارجية المنقولة من المستشفيات إلى الوحدات والمراكز الطبية، وكنا من قبل نقوم بالتوعية لايف فى الوحدة أو المركز الطبى أو قصر الثقافة، ولكن حاليا مع خطر التجمعات أصبح الوضع مختلفا..

وتؤكد أهمية التباعد الاجتماعى قدر الإمكان بجانب الإجراءات الاحترازية الأخرى المعروفة للحفاظ على حياتكم وحياة أطفالكم، وتناشد المخالطين بعزل أنفسهم بالمنزل لحين ظهور النتائج لأن ذلك سيكون مفيدا جدا فى عدم انتشار المرض خلال هذه الفترة التى قد تطول حتى يتم نقلهم إلى مستشفيات العزل والتى يعمل بها أبطال من الفريق الطبى يواجهون المرض من أجل شفاء المصابين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق