رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«يوميات عاشق».. الحب فى زمن «كورونا»

كتبت ــ حنان النادي

ما زالت معظم دول العالم تعانى من تداعيات وباء كورونا وإغلاق المعارض الفنية وتوقف جميع الفعاليات.

ولكن هذه الأحوال لم تمنع الفنانين من ابتكار أفكار جديدة لعرض أعمالهم، التى تأثرت بدورها باختبار «كورونا» الذى تواجهه الإنسانية.

ومن أبرز المبدعين فى التحايل على «تباعد» كورونا، الفنان عمرو أمين، الذى تخيل قصة حب نشأت فى زمن «التباعد الاجتماعي»، وذلك بتقديم لوحة يوميا عبر حسابه على «السوشيال ميديا».

وتعكس هذه اللوحات التى حملت عنوان «يوميات عاشق على السوشيال ميديا» تسلسلا زمنيا لتطور قصة الحب الخاصة جدا هذه فى ضوء الظروف الحالية.

ويقول أمين: «عملى وتجاربى السابقة كانت فى رسم كتب الأطفال، وفى مجال الميديا، ألهمنى ذلك بفكرة (ستورى بورد) تحكى تسلسلا زمنيا عن تطور قصة حب بدأت فى زمن كورونا ووقت الحظر، وتخيلت كيف يتصرف أطرافها». ولاقت تلك الفكرة ولوحاتها تفاعلا كبيرا من جانب العديد من المتابعين عبر صفحات السوشيال ميديا. واستدعت تعليقات مختلفة، ومقترحات أيضا، من جانب الجمهور، الذى رأى أنها رغم طرافتها، فإنها تعكس قدرا من الواقعية فيما يخص مستقبل العلاقات الإنسانية. أمين حاصل على بكالوريوس التربية الفنية عام 1995، وبالإضافة إلى تجاربه فى تقديم الرسوم الداعمة لنصوص كتب الأطفال، ومشاركته فى العديد من المعارض الفنية بمصر والخارج، فإنه يعمل حاليا مدرس تربية فنية للأطفال المعاقين ذهنيا والمكفوفين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق