رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كمامات بـ«مزاج مصرى»

رانيا رفاعي عدسة ــ حسن عمار

لو كان أحدهم أخبرنا بأن المصريين سيسيرون فى يوم ما فى الشوارع ووجوههم خلف كمامات، لقلنا إن هذا مشهد من فيلم خيال علمى .. فكيف تقبل الشخصية المصرية الضاحكة الصاخبة بهذا الوضع!

وقد كان .. وأصبحت الكمامة أمرا واقعا لا مفر منه، لكن هذا لم يمنع أبداً »التاتش المصري« من أن يضيف على الكمامات روحا ساخرة خفيفة الظل.

شوارع وسط القاهرة الآن عامرة بالعديد من باعة الكمامات »المميزة« بأشكال شبابية ورسومات لشخصيات الأبطال الخارقين ، لتختار من بينها الأقرب إلى قلبك. مادام أن الأمر لا مفر منه ، فلنستمتع به.

الجميل فى الأمر أن هذه الكمامات كلها صناعة مصرية 100% كما أن لها جانبا اقتصاديا شديد الأهمية، حيث إنها قابلة للغسل والكى والتعقيم أكثر من مرة. وعلى الرغم من أنها قد لا تطابق المعايير العالمية، إلا أنها واق من رذاذ الآخرين على كل حال، وأفضل من الخروج بدون كمامة. وقد لجأ العديد من دول العالم إلى وسائل مشابهة لحماية أنفسهم من العدوى بشرط الحفاظ على نظافة وتعقيم الكمامة. ومن المتوقع ألا يتوقف إبداع القريحة المصرية عند هذا الحد ، فغدا سنرى كمامات للأطفال والبنات والسيدات بأشكال وألوان مبهجة تخفف علينا أيام الوباء.



رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق