رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رفع الإجراءات الاحترازية عن 6 أحياء فى المدينة المنورة

عواصم عربية ــ وكالات الأنباء

  • الأردن يطلق تطبيقا إلكترونيا للإبلاغ عن مخالفة إجراءات الوقاية

 

ترفع وزارة الداخلية السعودية الإجراءات الاحترازية عن 6 أحياء فى المدينة المنورة اعتبار من اليوم، موضحة فى بيان لها أمس أن رفع الإجراءات الاحترازية قد يشمل عدة أحياء أخرى لاحقاً.

وأضافت الوزارة أن الإجراءات تخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية، ودعت «الجميع لاستشعار مسئولياتهم الفردية بالالتزام والتقيد بإجراءات العزل تحقيقا للمصلحة العامة».

وسيتم السماح، بحسب البيان ،للسكان بالتجول لقضاء احتياجاتهم، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً، وكذلك استمرار عمل الأنشطة المستثناة والعمل بالإجراءات الوقائية الاحترازية الصحية، التى سبق الإعلان عنها.

وفى أبوظبى :وجّه ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد بسداد تكاليف علاج الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» عن طريق الخلايا الجذعية.

وتأتى المبادرة بعد إعلان مركز أبوظبى للخلايا الجذعية مؤخرا، توصله إلى هذا العلاج المساعد، ونجاح تجربة العلاج فى الإمارات على 73 حالة، حيث شفيت وظهرت نتيجة الفحص سلبية بعد إدخال العلاج إلى الرئتين من خلال استنشاقه بواسطة رذاذ ناعم.

ويستهدف التأثير العلاجى تجديد خلايا الرئة، وتعديل استجابتها المناعية لمنعها من المبالغة فى رد الفعل على عدوى «كوفيد-19»، والتسبب فى إلحاق الضرر بمزيد من الخلايا السليمة.وتم تقديم العلاج للمرضى تزامنا مع التدخل الطبى التقليدي، وسيستمر تطبيقه كداعم لبروتوكولات العلاج المعمول بها وليس كبديل لها.

وفى عمان :أطلق الأردن تطبيقا جديدا يسمح بالإبلاغ عن أى تجمعات مخالفة لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، أو خرق لحظر التجوال أو عن أشخاص يشتبه بإصابتهم بـ«كوفيد -19».

 وأطلق على التطبيق المجانى اسم «سى رادار» (رادار كورونا) ويمكن للمستخدمين تحميله مجانا على أجهزة «أندرويد» عبر «غوغل بلاي»، على أن يتم توفيره على مجموعة «آبل» الشركة الصانعة لهواتف «آى فون» خلال أيام.

ويعتبر التطبيق ثانى وسيلة تطلقها السلطات بعد الخط الساخن 193 للإبلاغ عن حالات الاشتباه بالإصابة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق