رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

جامع عمرو بن العاص يبث التراويح وينتظر زوال علة الغلق

نادر أبو الفتوح
جامع عمرو بن العاص

جاء قرار بث شعائر صلاة العشاء والتراويح يوميا من مسجد عمرو بن العاص عبر إذاعة القرآن الكريم، بحضور إمام المسجد وثلاثة من المصلين فقط، ليعبر عن خطط وزارة الأوقاف الدعوية التى تعتمد على قواعد شرعية، وأن غلق المساجد حتى زوال العلة كان بهدف الحفاظ على النفس لكون الساجد قبل المساجد.

وعبر القرار عن مدى حرص الوزارة على تأكيد أن قرار  غلق المساجد يأتى ضمن الإجراءات الاحترازية التى تهدف لمنع انتشار فيروس كورونا، وأن الوزارة سوف تعمل على تطوير وسائل الدعوة الإلكترونية لتعويض غلق المساجد.

الأجواء التى كان يشهدها مسجد عمرو بن العاص فى رمضان وخصوصا فى العشر الأواخر، وارتباط مئات الآلاف من المصلين بالمسجد، ربما كان السبب الأول فى اختيار المسجد لبث شعائر صلاة العشاء والتراويح عبر إذاعة القرآن الكريم.

والقرار يحمل رسائل عديدة، لكون المسجد من أقدم المساجد فى مصر، ويشهد فى رمضان من كل عام زحاما شديدا من المصلين، وفى العشر الأواخر من رمضان كان يقصده آلاف المعتكفين من مختلف المحافظات، وفى ليلة القدر كان يتجاوز عدد رواد المسجد مليون شخص، ولذلك كانت تحرص إدارة المسجد فى كل عام على فرش الساحة والشوارع المحيطة لاستقبال المصلين ، بجانب تخصيص آلاف وجبات الإفطار والسحور للمعتكفين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق