رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بعد ارتفاع معدلات الوفاة مجددا
ترامب: أمريكا تصارع «مرضًا رهيبًا».. وصلُّوا من أجل التوصل للقاح سريعا

واشنطن ـ وكالات الانباء

20% من الأطفال الأمريكيين لا يحصلون على كميات كافية من الطعام منذ بدء الأزمة

 

 

فيما اعتمدت اليابان استخدام عقار «رمديسيفير» كأول دواء مصرح به رسميا في البلاد لعلاج فيروس كورونا المستجد «كوفيد ـ 19»، اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن بلاده تخوض معركة شرسة ضد مرض رهيب، وذلك بعدما عادت الولايات المتحدة لتسجيل معدلات وفاة عالية بلغت خلال أخر حصيلة يومية نحو 2400 وفاة، ليتخطي إجمالي الوفيات بالبلاد حاجز الـ75،500 شخص.

وأظهرت البيانات، التي نشرتها جامعة «جونز هوبكنز» الأمريكية، التي تعد مرجعاً في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن كورونا، أن الوباء حصد في الولايات المتحدة أرواح 75.543 شخصاً، من بينهم 2448 في أحدث حصلية يومية، بينما ارتفع العدد الإجمالي للمصابين بالوباء في هذا البلد إلي مليون و254 ألفا و750 شخصا، عقب تسجيل أكثر من 27.300 إصابة جديدة. وكانت الحصيلة اليومية للوفيات في الولايات المتحدة قد انخفضت الاثنين الماضي إلي 1015، كأدني مستوي علي الإطلاق خلال شهر، لكنها عادت مرة أخري خلال الأيام القليلة الماضية لتتجاوز الألفي وفاة يوميا.

في ضوء ذلك، اعتبر الرئيس ترامب أن أمريكا تخوض معركة شرسة ضد مرض رهيب، داعيا إلي الصلاة من أجل أن يبتكر العلماء والباحثون علاجات، وأدوية ولقاحات بسرعة ضده.

ومع ذلك، تصر الإدارة الأمريكية علي وجوب استئناف النشاط الاقتصادي في البلاد سريعا لدفع عجلة الاقتصاد.

يأتي ذلك فيما حذر تقرير لمؤسسة «بروكينجز إينستيتوشن» الأمريكية البحثية من أن 20% من الأطفال في الولايات المتحدة لا يحصلون علي كميات كافية من الطعام منذ بدء انتشار الوباء.

وقالت المؤسسة إن استطلاعات الرأي، التي أجرتها مؤخرا علي مستوي البلاد لقياس تأثير أزمة «كوفيد ـ 19»، أوضحت أن نحو 17.4% من أمهات الأطفال ممن هم في سن 12 وما دونها، عاجزات عن توفير كمية كافية من الطعام لأولادهن بسبب نقص الأموال.

وأضافت أن انعدام الأمن الغذائي في الأسر، التي تضم أطفالا دون 18 عاما، ازداد بنسبة 130% مقارنة بعام 2018.

وأشارت الدراسة إلي أن بعض الأهل يضطرون لخفض كمية وجبة الطعام أو حتي إلي تفويت وجبة كاملة علي أولادهم. وكشفت أن توقف برامج توزيع الوجبات في المدارس المغلقة بسبب الوباء يعد السبب الرئيسي وراء ذلك. في سياق آخر، كشف الرئيس الأمريكي عن أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين قبل عرضه الخاص بتقديم أجهزة تنفس صناعي للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا، مشيرا إلي أن روسيا تمر بوقت عصيب بسبب المرض.

وفي خطوة كبيرة بالنسبة لمعركتها مع الفيروس الفتاك، أقرت اليابان رسميا استخدام عقار «رمديسيفير» كعلاج لـ «كوفيد-19»، ليكون بذلك أول دواء مصرح به في اليابان لعلاج المرض. وتوصلت اليابان إلي القرار بعد 3 أيام فقط من تقديم شركة الأدوية الأمريكية المصنعة للعقار طلبا للحصول علي الموافقة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق