رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كورونا «تخفض»القيمة التسويقية لـ «مبابى ونيمار» بنسبة 20 %

(د.ب.أ):

كشفت منصة «كيه بى إم جي» للتحليل المالى فى عالم كرة القدم أن قيمة اللاعب الفرنسى الدولى الشاب كيليان مبابى مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى ستنخفض بنسبة 20 % فى الموسم المقبل عن القيمة الحالية للاعب بسبب تأثيرات أزمة تفشى الإصابات بفيروس كورونا.

 وذكرت وكالة أنباء «أوروبا برس» نقلا عن هذه المنصة، أن أزمة فيروس كورونا ستترك أثرا بالتأكيد على قيمة اللاعبين فى سوق الانتقالات، القيود المالية قد تؤدى إلى تراجع فى كل من عدد الصفقات وعدد التعاقدات فى مواجهة الصفقات التبادلية للاعبين.

ويمثل مبابى أكثر الحالات والأمثلة على هذا التراجع فى قيم اللاعبين بسبب كورونا حيث ينتظر أن تشهد قيمته السوقية تراجعا بنسبة 21٫5 % رغم كونه أحد أكثر اللاعبين الذين يرغب ريال مدريد الإسبانى فى التعاقد معهم. وتبلغ قيمة مبابى (21 عاما)، الذى انتقل إلى باريس سان جيرمان قبل نحو 3 سنوات، 225 مليون يورو، وهو ما يفوق القيمة التى انتقل بها فى 2017 والتى بلغت 180 مليون يورو.

ورغم هذا قد تؤدى أزمة كورونا إلى تغيير كل شيء فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة والتى تبدأ فى يوليو المقبل لتتراجع قيمته إلى 177 مليون يورو.

ومن الأمثلة الأخري، يبرز اللاعب البرازيلى نيمار زميل مبابى فى باريس سان جيرمان والذى قد تنخفض قيمته بشكل أكبر عن قيمة مبابي. وقد يحتاج برشلونة الإسبانى إلى 137 مليون يورو فقط لاستعادة نيمار وهو ما يقل كثيرا عن المبلغ الذى حصل عليه برشلونة عندما انتقل اللاعب إلى سان جيرمان مقابل سداد قيمة الشرط الجزائى فى عقده مع برشلونة وبلغت 222 مليون يورو.

ويساهم فى هذا أن نيمار أصبح الآن فى الثامنة والعشرين من عمره.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق