رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تقرير صيني: طلب كبير على المنتجات الزراعية المصرية

كتب ــ محمد الصديق

سلط تقرير مصور نشرته قناة «CGTN» الصينية الضوء على الطلب المتزايد من دول العالم على المنتجات الزراعية المصرية برغم تفشى فيروس «كورونا» عالميا.

وقال المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إن التقرير أوضح أن زيادة الطلب على المنتجات المصرية يأتى نتيجة لنجاح مصر خلال السنوات الماضية فى أن تستثمر وتتوسع فى مناطق الزراعة، مع حرصها فى الوقت نفسه على ضمان جودة منتجاتها الزراعية لتطابق المعايير الدولية للتصدير.

وفى نفس السياق، أشار التقرير إلى أن مصر قامت بتصدير 2.35 مليون طن من الفاكهة والخضراوات خلال الربع الأول من هذا العام، الأمر الذى يعكس كفاءة منتجاتها، موضحا أن «البرتقال» ــ المنتج الأعلى سعرا هذا العام ــ كان له النصيب الأكبر من الصادرات الزراعية المصرية بإجمالى صادرات نحو 1.2 مليون طن.

أضاف التقرير، أن مصر تنافست مع إسبانيا لسنوات عدة على المرتبة الأولى للدول المصدرة للموالح، لتحتل مصر الآن المرتبة الأولى عالميا متقدمة على إسبانيا التى استوردت هذا العام البرتقال المصرى نظرا لتفوقه على نظيره الإسبانى فى السعر والجودة، وتأتى «البطاطس» فى المرتبة الثانية على القائمة المصرية، حيث بلغ إجمالى صادراتها 550 ألف طن. وأوضح التقرير، إلى أن مصر تقوم باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية ضد فيروس «كورونا» وتطبيق الاشتراطات والمواصفات الفنية للدول المستوردة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق