رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلال اتصال هاتفى من نظيره الإيطالى..
شكرى و«دى مايو» يبحثان سبل التعاون وتطورات الأزمة الليبية

كتب ــ محمد حجاب

تلقى وزير الخارجية سامح شكري، أمس اتصالا هاتفيا من وزير خارجية إيطاليا «لويجى دى مايو» تناولا خلاله تطورات الجهود المتصلة بالتصدى لفيروس كورونا المستجد، وسُبل التعاون من أجل مكافحة انتشاره وتطورات الأزمة الليبية وسُبل التوصل إلى تسوية شاملة للأزمة.

وقال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية إن الوزيرين تناولا آخر تطورات الجهود المتصلة بالتصدى لفيروس كورونا المستجد، وسُبل التعاون من أجل مكافحة انتشاره، حيث أعرب »دى مايو« عن التقدير للدعم الذى قدمته الدولة المصرية لإيطاليا فى هذا الصدد، والذى كان له أثر فى الجهود الإيطالية لاحتواء انتشار الفيروس، ويؤكد روح التضامن والتلاحم بين شعبى البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاتصال شهد توافقا حول أهمية مواصلة العمل نحو تعزيز التعاون الثنائى بين مصر وإيطاليا فى شتى المجالات.

وأشار حافظ إلى أن شكرى ونظيره الإيطالى تبادلا الرؤى حول آخر تطورات الأحداث فى ليبيا، وسُبل التوصل إلى تسوية شاملة للأزمة بغية تحقيق تطلعات الشعب الليبى الشقيق نحو استعادة الأمن والاستقرار والقضاء التام على ما تشكله التنظيمات الإرهابية من تهديد لأمن المواطن الليبى والمنطقة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق