رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الكيلو ١٩» وأمسية فى حب مصر احتفالا بالعاشر من رمضان

كتبت ــ مريم فارس
كورال أطفال الأوبرا

احتفالا بذكرى انتصارات العاشر من رمضان، وضمن برنامج فاعليات الأجندة الرقمية لوزارة الثقافة خلال الشهر المعظم، يبث ٥ مساء غد على قناتها بـ«يوتيوب» الفيلم الوثائقى «الكيلو ١٩»، إنتاج المركز القومى للسينما. يروى الفيلم إحدى قصص بطولات معركة الكرامة فى ١٩٧٣ من خلال مشاهد حقيقية، تتناول تفاصيل سقوط حصن «لاهتزانيت» الإسرائيلى فى زمن قياسى بعد مرور ساعة واحدة من بداية الحرب، الذى يعد أول حصون خط بارليف وأقواها، وسيطرة بواسل قوات اللواء ٣٠ مشاة على منطقة الكيلو ١٩. 

وفى العاشرة مساء، تذاع احتفالية غنائية فى حب مصر من إنتاج دار الأوبرا، تتضمن باقة من الأعمال الوطنية الشهيرة، بقيادة المايسترو سليم سحاب، ومشاركة كل من محمد الحلو، وأحمد عفت، ومى فاروق، وإيمان عبدالغنى، وهانى عامر، ورحاب مطاوع، وسماح عباس، وكورال أطفال الأوبرا، إلى جانب فاصل للموسيقار عمر خيرت والمطربة ريهام عبدالحكيم، بقيادة المايسترو ناير ناجى، ويسبقها فيلم تسجيلى عن حرب أكتوبر المجيدة. 

وأتاحت الوزارة، على موقعها الرسمى بشبكة الإنترنت، من خلال دار الكتب والوثائق القومية، مجموعة نادرة من كنوز الوثائق التاريخية عن انتصارات حرب أكتوبر وما تبعها من إجراءات وقرارات، تكريما لإبطالها

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق