رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

باطنه العذاب

بريد;

إن اعتزام اللجنة الخماسية تقليص عدد الأجانب بأندية القسم الممتاز إلى ثلاثة لاعبين فقط بكل ناد كحد أقصى اعتبارا من الموسم الكروى 2020 / 2021 توجه ظاهره الرحمة باللاعب المصرى وباطنه من قبله العذاب للأندية خاصة الأهلى والزمالك لعدة أسباب أبرزها على النحو التالي:

ـ لجوء الناديين (إجباريا) إلى بيع لاعبين أجانب بثمن بخس للتوافق مع (فرمان الجبلاية)، إذ ستتراجع قيمتهم المالية فى بورصة النجوم حتما جراء (البيع الاضطراري) مما يكبدهما خسائر مادية فادحة.

ـ تراجع المستوى الفنى للقطبين نظير التخلى عن عدد من اللاعبين الأجانب دفعة واحدة خاصة فى البطولات الإفريقية والعربية فى ظل عدم توافر البدلاء الأكفاء من اللاعبين المحليين المدرجين بالقائمة بالفعل، وإلا لما اضطر الفريقان إلى استقدام لاعبين أجانب فى بعض المراكز.

ـ اشتعال أسعار اللاعبين المتميزين المحليين بالأندية الأخرى فى حالة قيام الأهلى والزمالك بتقديم عروض لشراء بعضهم لدعم الصفوف وتعويض الراحلين الأجانب.

وأرى أن التوجه الأمثل يتمثل فى الإبقاء على البند الخاص بالسماح بقيد 4 لاعبين أجانب بكل ناد كحد أقصى على غرار الموسم الحالى مع قصر المشاركة فى المباريات على ثلاثة فقط تجنبا لتداعيات التقليص الموضحة بعاليه وتفاديا لصدام وشيك بين قطبى الرياضة المصرية وإتحاد الجبلاية جراء ذلك، مما قد يلقى بظلاله القاتمة على النسخة المقبلة من البطولات المحلية .

إياد الحسن الحفناوى

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق