رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضى تدعو للإسهام فى التوعية ونبذ التعصب

دعت لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضى برئاسة الإعلامى فهمى عمر وسائل الإعلام المصرية المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية إلى الإسهام فى التوعية بالأضرار الصحية المتمثلة بفيروس كورونا، ومساعدة الحكومة فى تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة الفيروس مستمرة شعبية نجوم الرياضة وحب الجماهير لهم.

وكانت اللجنة قد عقدت جلستها عبر تقنية الاتصال الرقمى واستعرضت تقارير الرصد التى أكدت أن الإعلام الرياضى لا يزال بعيدا عن مواكبة الحدث العام الذى فرض نفسه على مصر والعالم كله، وأنه لم يقم بالدور المطلوب تجاه المجتمع من خلال استغلال شعبية نجومه، وهو ما تم رصده والتوقف عنده فى الاجتماع السابق المنعقد فى الأول من أبريل الحالي.

وتناول الاجتماع المسلك الذى انتهجه منذ فترة قطاع من الإعلام الرياضى بمناقشة قضايا تحث على الفتنة والنبش فى الماضى والإساءة إلى رموز، وبعضهم الآن فى عداد الأموات.

وتساءلت اللجنة فى بيانها الذى رفعته للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد عن جدوى هذه المناقشات وما هى القيمة المضافة أخلاقيا ورياضيا من هذه الممارسات فى وقت نحتاج فيه إلى إعلام هادف مستنير لا يشعل نار التعصب.

وأهابت اللجنة بوسائل الإعلام تقديم مبادرات مستمرة لمواجهة الآثار الاجتماعية السلبية أسوة بما قامت به وسائل الإعلام الإفريقية والدولية التى تستعرض الدور الإيجابى والمجتمعى لنجوم الرياضة مع أوطانهم، واستثمار المبادرات التى بدأها بعض لاعبى الأهلى والزمالك فى هذا المجال والبناء عليها.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق