رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«فيسبوك» تحاكى عادات وتقاليد رمضان

شريف عبدالباقى

بعد أن طالت تأثيرات التباعد الاجتماعى التى جاءت نتيجة لأزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) العديد من القطاعات الاقتصادية، وبينما فى الوقت نفسه تلعب التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعى دورًا كبيرًا فى الحفاظ على التقارب المجتمعى بين الأشخاص والمجتمعات والشركات، وقد برز ذلك بشكل واضح مع قرب حلول شهر رمضان أهمية التواصل الاجتماعى لكى تحافظ الشركات على عملائها وتحافظ العائلات والاسر على عاداتها وتقاليدها فى هذا الشهر الكريم.

ولتوضيح كيفية إقامة تواصل فعال خلال شهر رمضان، كشف «Facebook IQ»، القسم المختص لدى شركة فيسبوك لتقديم الرؤى والأبحاث بالشراكة مع إحدى الشركات عن نتائج دراسة أجريت خلال شهر رمضان 2019 تناولت سلوك المستخدمين وقرارات الشراء فى مصر والسعودية والإمارات، حيث تم إجراء الدراسة عبر الإنترنت فى تسع دول، وشارك فيها أكثر من 7000 شخص، منهم 2780 من مصر والإمارات والسعودية. وكشفت نتائج الدراسة أنه فى حين أن العديد من اللحظات الرمضانية تحدث فى عالم الواقع بصفة شخصية ومن خلال لقاءات فعلية، إلا أن هذه العادات والتقاليد يمكن محاكاتها بشكل مماثل عبر الإنترنت.

وهذا العام ومع حلول شهر رمضان وسط أزمة وباء كوفيد-19، سيعتمد الناس على التكنولوجيا والمنصات الرقمية بشكل أكبر للتواصل مع الأشخاص والعلامات التجارية التى يهتمون بها. وبالتالى يمكنك مقابلتهم على المنصات التى يستخدمونها أكثر ومشاركتهم المعلومات المفيدة. وأوضحت نتائج الدراسة أن 76% من الأشخاص فى مصر خلال رمضان يستخدمون الهاتف المحمول. وقال 76% منهم إنهم يستخدمون الهاتف المحمول أثناء مشاهدة التليفزيون، مما يجعل من الضرورى بالنسبة لجهات التسويق التفكير فى استراتيجيات القنوات المتعددة.

وقال رامز شحادة المدير الإدارى لفيسبوك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «أصبحت غرف معيشتنا اليوم أكثر حيوية ومفعمة بتجربة رقمية غير مسبوقة، حيث ارتفعت أعداد المتصفحين لمنصات التواصل الاجتماعية أكثر من أى وقت مضى، وأثبت الهاتف المحمول أنه جزء لا يتجزأ من التواصل بين الناس».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق