رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إنجلترا لا تتوقف عن الإعجاب بصلاح وتصنفه ضمن اللاعبين التاريخيين

ممدوح فهمى

لا يتوقف الحديث فى وسائل الإعلام الإنجليزية عن بطولة الدورى الممتاز رغم توقف النشاط بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، فهناك دائما رؤى تحليلية للمسابقة التى باتت قاب قوسين أو أدنى من ليفربول المتصدر بفارق 25 نقطة عن اقرب منافسيه، وأيضا كلام عن أبرز النجوم التى تألقت فى الأسابيع الماضية وساهمت فى تألق أنديتها.

وقد رصدت شبكة «ليفربول إيكو» تقييم لاعبى الدورى خلال الموسم الحالي، وذلك بعد تعليق النشاط الرياضى بسبب أزمة كورونا، ومنحت تقييما مرتفعا لمحمد صلاح، نجم وهداف ليفربول وفقًا لأدائه فى الموسم الحالى 2019/2020 قبل تعليق المباريات.

وحصل صلاح على تقييم 9 من 10 من خلال ثلاثة صحفيين بالشبكة الإنجليزية، والتى حرص خلالها كل شخص على تفسير أسباب تقييمهم لجناح الريدز، فقد قال الصحفى بول جورست الذى منح «مو» تسع درجات: «لقد أثبت صلاح أهميته فى صفوف ليفربول بموسم آخر، حيث وصل عدد أهداف الدولى المصرى إلى 20 حتى الآن».

واضاف ان نجم مصر أصبح ضمن الهدافين التاريخيين بالفعل للنادي، وكانت له مساهمة قوية فى تصدر جدول بطولة الدورى والذى اقترب من حصد لقبه بعد غياب لأكثر من 30 سنة».

وأشار الى أن أهداف صلاح كانت حاسمة فى الموسم الحالى ضد توتنهام، مانشستر سيتى وبورنموث، ولديه الفرصة فى حصد الحذاء الذهبى مرة أخرى فى ظل منافسته على قمة ترتيب الهدافين برصيد 16 هدفًا بفارق 3 أهداف عن المتصدر، جيمى فاردي.

بينما قال إيان دويل الذى منح صلاح نفس الدرجة إن الفرعون المصرى تمكن من تسجيل 20 هدفًا للموسم الثالث على التوالى وهو الأمر الذى لم يفعله أى لاعب منذ مايكل أوين قبل رحيله إلى ريال مدريد.

واضاف أنه على الرغم من تألق ساديو ماني، لكن هذا لا يجعلنا نغفل الدور الذى لعبه صلاح حتى الآن فى الموسم الحالى مع ليفربول.

وسار الصحفى جو ريمر على نفس التقييم من الدرجات وقال: «دائمًا ما ستدرك مدى أهمية صلاح لفريق مثل ليفربول، خاصة إذا ما كنت تواجه خصمًا صعبًا خلال مشوارك بالموسم».

وأضاف أن «مو» استطاع تسجيل عشرين هدفًا وصنع تسعة أخري، وهذا يدل على أن لديه الرغبة فى الوصول للمزيد وللموسم الثالث على التوالي، وقال ان صلاح لاعب مهم بالنسبة للنادي، يسجل الكثير من الأهداف واستطاع هز شباك مانشستر يونايتد وهو اللاعب الذى يخشى المدافعون مواجهته أكثر من غيره».

واعرب الصحفى الإنجليزى عن ثقته فى أن صلاح سيتم تصنيفه من بين أعظم الهدافين فى تاريخ ليفربول، واللاعب الذى ساعد النادى فى تحقيق الدورى بعد سنوات عديدة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق