رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خليك فى البيت
دليلك لمشاهدة ممتعة فى رمضان

علا الشافعى

ينطلق اليوم ماراثون السباق الرمضانى لدراما 2020، وهو عام استثنائى حيث فرضت ظروف انتشار فيروس «كورونا» نفسها بقوة على الدراما المصرية، وواصل نجوم هذه الأعمال على التصوير فى ظل تلك الظروف والإجراءات الاحترازية المشددة حيث تم إنجاز ما يزيد على 70 فى المئة من معظم مشاهد الأعمال المعروضة على الفضائيات المصرية والعربية فقط بضوابط احترازية أهمها عدم وجود مجاميع أو مشاهد خارجية، وبالتأكيد بعض المخرجين تخلوا عن عدد من المشاهد لصالح استمرار التصوير وإنجاز الأعمال. والتساؤل هل ستؤثر تلك الظروف على جودة ومستوى الأعمال؟.



تشهد دراما رمضان 2020 الكثير من التنوع فى طبيعة الموضوعات المعروضة بمعنى أن المشاهدين الجالسين فى منازلهم بسبب ظروف الحظر سيجدون أمامهم دراما متنوعة فهناك الكوميديا والدراما الاجتماعية، والأكشن، والسيرة الذاتية، ودراما البطل الشعبى.

يتنافس ما يقرب من 24 مسلسلا مصريا على جذب المتفرج بالقنوات المختلفة لذلك فعشاق الكوميديا سيكونون مع مجموعة مختلفة من الأعمال لنجوم صارت أعمالهم تتنافس باستمرار فى شهر رمضان ويأتى على رأس الأعمال المعروضة «فلانتينو» للزعيم عادل إمام والذى يعود للدراما بعد غياب حيث تم تأجيل مسلسله فى العام الماضى وقد يكون هذا من حسن حظ الزعيم فهو من أوائل النجوم الذين انتهوا من تصوير أعمالهم بعيدا عن ظروف فيرس كورونا، ويظل الزعيم خارج المنافسة وفى منطقة خاصة جدا وهو أحد أيقونات الشهر المبارك والذى عادة ما يبث مسلسله بعد أذان المغرب كعادة رمضانية باتت أصيلة.

يجسد عادل إمام خلال أحداث مسلسله «فلانتينو» دور رجل أعمال يمتلك مجموعة من المدارس الدولية ويدعى نور عبدالمجيد فالنتينو، كما يواجه طوال حلقات العمل مشاكل وأزمات عديدة تتعرض لها سلسلة المدارس التى يمتلكها، أيضًا لا يتوقف الأمر عند ذلك وإنما يدخل فى قصص عاطفية كثيرة، حيث تتواصل الأحداث فى إطار تشويقى اجتماعى.

ومن الأعمال الكوميدية المتنافسة «رجالة البيت» للثنائى أحمد فهمى وأكرم حسنى الذى حمل سابقا عنوان «تيمون وبومبا»، وينتمى لنوعية الحلقات المتصلة المنفصلة.

يعرض أيضا مسلسل «عمر ودياب» بطولة النجمين على ربيع ومصطفى خاطر، ويقدم نجم مسرح مصر على ربيع أول بطولة مشتركة مع نجم الفرقة مصطفى خاطر بمسلسل «عمر ودياب» الذى حمل سابقا اسم «وصل أمانة» فكرة المسلسل كوميدية وتدور فى حلقات منفصلة متصلة حول شابين عاطلين متورطين فى إمضاء إيصالات أمانة ويبحثان عن وظيفة لسداد الديون، المسلسل من تأليف فاروق هاشم، ومصطفى عمر، وبطولة على ربيع، ومصطفى خاطر، ومحمد محمود، ومحسن منصور، ونهال عنبر، وعدد من ضيوف الشرف.

قصة الأسطورة أحمد صابر منسى من الأعمال التى ستحظى بنسبة مشاهدة عالية ونرشحها لك مسلسل «الاختيار» للنجم أمير كرارة وهو المسلسل الذى يتناول قصة حياة البطل الأسطورة «أحمد منسى» قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذى استشهد فى كمين «مربع البرث»، بمدينة رفح المصرية عام 2017، فى أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية فى حياة البطل الراحل.

المسلسل سيناريو وحوار باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى فى رابع تعاون بينهما فى الدراما بعد ثلاثية «كلبش» الذى قدموها سوياً ومن إنتاج سينرجى، وبطولة أمير كرارة فى دور «منسى» وأحمد العوضى بشخصية «الإرهابى هشام عشماوى» والفنانة دينا فؤاد وإسلام جمال مع ظهور العديد من النجوم كضيوف شرف مثل آسر ياسين ومحمد إمام ومحمد رجب وصلاح عبدالله وإياد نصار.

كما تعود النجمة يسرا بعد غياب العام الماضى وتقدم مسلسل «خيانة عهد» وتدور أحداثه حول المشاكل الأسرية والتفكك الأسرى، وتجسد يسرا شخصية «عهد» التى تمتلك مصنع ملابس، وتنشغل دائماً بحل مشاكل أخواتها فى العمل وتهمل ابنها «هشام» الذى يجسد دوره الفنان الشاب خالد أنور، وهو شاب جامعى يلجأ لتعاطى المخدرات ويصبح مدمنا، وتتطور الأحداث بين يسرا وعائلتها. المسلسل من تأليف أمين جمال وأحمد عادل، وإخراج سامح عبدالعزيز، ويشارك فى بطولة المسلسل يسرا، وحلا شيحة، وبيومى فؤاد، وجومانا مراد، وخالد أنور، وخالد سرحان، وهنادى مهنى.

نيللى كريم من النجمات صاحبات التجارب المميزة فى شهر رمضان ومن الأسماء المرتبطة بالشهر الكريم حيث سبق وقدمت العديد من التجارب الناجحة. وتعود نيللى هذا العام وبعد غياب فى العام الماضى بمسلسل «100 وش» والذى تغير فيه جلدها تماما بعيدا عن الأدوار الدرامية والميلودرامية والتى سبق ونافست بها فى المواسم السابقة حيث تقدم نيللى بالاشتراك مع آسر ياسين دراما اجتماعية كوميدية من تأليف عمرو الدالى. وتدور أحداث المسلسل حول فتاة شعبية تدعى سكر وآسر ياسين الذى يظهر بشخصية عمر، يقومان بسرقة جديدة كل 4 حلقات، وتدور بينهما العديد من المواقف الكوميدية والمفارقات أثناء السرقة، والمسلسل إخراج كاملة أبو ذكرى.

وبعد غياب عامين عن المشاركة يعود الفنان يوسف الشريف بمسلسل «النهاية» والذى ينتمى للخيال العلمى. وتدور أحداثه حول مخاطر التكنولوجيا والتطور السريع فى حياتنا المعاصرة، ويجسد الشريف شخصية مهندس تكنولوجى يحاول بشتى الطرق وقف هذا التطور، مسلسل «النهاية» بطولة يوسف الشريف، وعمرو عبدالجليل، وسهر الصايغ، وناهد السباعى، وأحمد وفيق ومن تأليف عمرو سمير عاطف، وﺇﺧﺮاﺝ ياسر سامى.

وبالتأكيد سيحظى مسلسله «النهاية» بنسب مشاهدة عالية ونرشحه للمشاهدة خصوصا وأنه يدور فى منطقة مختلفة الخيال العلمى وذو كلفة إنتاجية عالية.

النجم ياسر جلال حقق نجاحات فى السنوات الأربع الماضية وصار من نجوم شهر رمضان ياسر الذى قدم تجارب درامية ذات طابع يميل إلى الأكشن فى أعماله السابقة بدءا من «ظل الرئيس» وحتى «لمس أكتاف»، قرر أن يغامر هذا العام ويدخل إلى منطقة الفتوات والتى سبقه إليها الكثير من نجوم السينما المصرية منهم فريد شوقى، ومحمود مرسى، ونور الشريف، وعزت العلايلى، ويقدم ياسر من خلال مسلسله «الفتوة» تجربة جديدة ويراهن مؤلف العمل هانى سرحان عن اختلاف الشخصية التى يقدمها جلال، ليس ذلك فقط بل يؤكد أنها لا تتشابه مع فتوات الأديب الكبير نجيب محفوظ ولكن أحداث العمل تدور فى حى الجمالية، والذى تنتمى إليه عوالم وفنوات أديبنا الكبير لذلك فالعمل يستحق المشاهدة لنرى الفروقات التى تحدث عنها المؤلف.

مسلسل «الفتوة» بطولة ياسر جلال، ومى عمر، وأحمد صلاح حسنى، ونجلاء بدر، وعدد كبير من النجوم، وسيناريو وحوار هانى سرحان، وإخراج حسين المنباوى، وإنتاج سينرجى.

ويعرض أيضا مسلسل «لما كنا صغيرين»، والذى شهد خلافات على ترتيب أسماء النجوم على أفيشه حيث شن رواد السوشيال ميديا هجوما كبيرا على نجمة العمل الشابة ريهام حجاج والتى تصدرت الأفيش الدعائى رغم وجود نجمين كبيرين معها وهما المخضرم محمود حميدة، وخالد النبوى والذى أصدر بيانا يتحدث فيه عن حقه وعدم رضائه عن وضع اسمه بهذا الشكل، ودخل المستشفى بعدها بعد أن تعرض لأزمة صحية مفاجئة وسرعان ما ردت الشركة المنتجة ببيان تفند فيه ما جاء فى بيان النبوى وتعلن تقديرها له وللنجم القدير محمود حميدة، وبعدها تم عمل أفيش آخر.

«لما كنا صغيرين» من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد على وتدور أحداثه حول «جريمة قتل» تقلب حياة بطلة العمل وأصدقائها خريجى الجامعة الأمريكية، الذين يعملون فى إحدى الشركات التى يمتلكها النجم محمود حميدة، وتتوالى الأحداث.. المسلسل من الأعمال التى تستحق المشاهدة لوجود نجمين بحجم حميدة والنبوى.

هناك أعمال أخرى لدينا الشربينى ومحمد رمضان، وغادة عبدالرازق، وحسن الرداد، وبشرى، وهشام ماجد وشيكو تتنافس على جذب المشاهدين.



نبيلة ونادية وسميحة.. ســكر زيادة



يعتبر الكثير من العاملين فى سوق الدراما أن مسلسلا يحمل اسم نجمة الجماهير نادية الجندى ونجمة مصر نبيلة عبيد هو بمثابة الحدث الأهم فلأول مرة تعمل النجمتان معا من خلال عمل فنى بعد سنوات ومشوار طويل من المنافسة والمعارك، وتقدمان معا مسلسل «سكر زيادة» حيث تدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدى، ويشارك فى بطولته سميحة أيوب وهالة فاخر، بجانب ظهور عدد من ضيوف الشرف من بينهم: هنادى مهنا وأحمد السقا، وروجينا، وبيومى فؤاد، وأحمد فهمى، وخالد أنور، وسليمان عيد، ومصطفى أبو سريع، ومايان السيد، وبدرية طلبة، تأليف أمين جمال، وإخراج وائل إحسان.

مسلسل «ليالينا» تدور أحداثه فى حقبة الثمانينات وهو تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد صالح ويشارك فى بطولته صابرين، غادة عادل، إياد نصار، خالد الصاوى، محمد الشقنقيرى، نهى عابدين، ميدو عادل، محمد على رزق، هاجر الشرنوبى، نورهان، محمد رشاد منة عرفة، هشام الشاذلى، رنا رئيس وعدد آخر من الفنانين الشباب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق