رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«أبيك» يطالب بإلغاء رسوم المستلزمات الطبية

عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء ــ موسكو ــ سامى عمارة

طالبت الأمانة العامة لمنتدى التعاون الاقتصادى لدول آسيا والمحيط الهادئ «أبيك» دول المنتدى بدراسة إلغاء أو تخفيض الرسوم المفروضة على تجارة المستلزمات الطبية المطلوبة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد ــ19».وقالت أمانة المنتدى إنه فى ظل النقص الشديد فى مستلزمات الوقاية مثل أقنعة الوجه ومطهرات الأيدى ومستحضرات النظافة والوقاية الشخصية، يمكن لدول المنتدي، ومنها الصين واليابان والولايات المتحدة التوصل إلى اتفاق لإلغاء الرسوم تماما على هذه السلع فيما بينها.

ووفقا لبيانات منظمة التجارة العالمية، فإن متوسط الرسوم المفروضة على مستلزمات الوقاية المستخدمة فى مكافحة الفيروس يبلغ 11٫5%.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تواصل فيه دول العالم محاولاتها للتوصل إلى عقار للفيروس، حيث أظهرت أكبر دراسة من نوعها أن دواء للملاريا وُصف كعلاج محتمل لكورونا لم يظهر أى فائدة توصى بتفضيله على طرق الرعاية القياسية، وارتبط فى الواقع بتسجيل مزيد من الوفيات. وكانت معدلات الوفيات للمرضى الذين تناولوا الهيدروكسى كلوروكين 28%، مقارنة بـ 22% لمن تناولوه مع المضاد الحيوى أزيثروميسين - وهو مزيج يحبذه العالم الفرنسى ديدييه راول وحفزت دراسة نشرها عنه فى مارس الماضى الاهتمام العالمى به.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق