رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

غرامة 250 ألف جنيه للصحيفة..
«الأعلى للإعلام» يحيل رئيس تحرير «المصرى اليوم» إلى تأديبية «الصحفيين»

كتب ــ  محمد طلبة الشافعى

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام امس قرارا يلزم صحيفة المصرى اليوم وموقعها الالكترونى بنشر وبث اعتذار واضح وصريح للجمهور عن المخالفات التى ارتكبتها حول سيناء تحت اسم مستعار « نيوتن «، وذلك  خلال ثلاثة أيام ، وإلزامها بإزالة المحتوى المخالف من الموقع الإلكتروني، كما ألزم المجلس الصحيفة بدفع غرامة مقدارها 250 ألف جنيه ، وحجب الباب الذى نُشرت وبُثت به المواد المخالفة بالصحيفة والموقع الإلكترونى لمدة ثلاثة أشهر.

كما قرر المجلس إحالة رئيس تحرير الصحيفة إلى المساءلة التأديبية بنقابة الصحفيين، مع اتخاذ تدبير وقائى بمنع الصحف ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمواقع الإلكترونية من ظهوره لحين انتهاء المساءلة التأديبية.

كما قررالمجلس منع جميع الصحف ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمواقع الالكترونية، من ظهور كاتب سلسلة المقالات المنشورة تحت اسم مستعار «نيوتن» وهو السيد صلاح دياب مؤسس الصحيفة ومساهم فى ملكيتها وذلك لمدة شهر. وقرر المجلس إحالة الواقعة إلى السيد المستشار النائب العام للنظر والتصرف فى الشق الجنائى .

وأكد المجلس فى قراره، ان الصحيفة ارتكبت مخالفات جسيمة تنتهك أحكام الدستور ، والقانون ، وتخالف ميثاق الشرف المهنى ، والمعايير والأعراف المكتوبة بقيامها بحملة ممنهجة تنتهك أحكام الدستور والقانون وتنشر وتبث الضغينة قادها صاحب سلسلة المقالات المُشار إليها مؤسس الصحيفة والمساهم فى ملكيتها السيد صلاح الدين أحمد طه دياب وشهرته صلاح دياب والتى لم ينسق إلى تأييدها سوى بعض الكتاب العاملين بذات الصحيفة وبعض الشخصيات المجهولة التى تم نشر آرائها المؤيدة لهذه الحملة مما يعصف بمصداقية هذه الحملة ونبل الهدف منها وحسن نية الصحيفة .

وأضاف المجلس أنه قد توقف طويلا أمام أحد المقالات التى نُشرت خلال هذه الحملة وعجز المجلس عن وصف مدى انعدام المسئولية الوطنية أو معرفة غاية الحملة الحقيقية عندما ذُكر أن ما حدث من انجازات خلال فترة إدارة سيناء إبان احتلالها بين عامى 1967 و 1973 لم تستطع مصر فعله خلال تاريخها المديد.

وقال المجلس:«فهذه الكلمات ما الغاية منها وما هو مدلولها ، ألم ير كاتب المقال كم الجهود والانجازات التى قامت بها الدولة لتنمية سيناء والتى لا تدخر جهدا فى سبيل الارتقاء بها ، ألا يدرى أن الدولة تعمر سيناء وتواجه الإرهاب فى ذات الوقت وبالرغم من ذلك لم تتوقف جهود التنمية بسيناء» .

ووصف المجلس ما نشرته الصحيفة بأنه « انتهاك صارخ لأحكام الدستور وتمرد على مبادئه» من خلال تلك الحملة الممنهجة التى تبنتها الصحيفة .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق