رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الجيش الليبى يشن غارات على قوات «الوفاق» بمصراتة

طرابلس - وكالات الأنباء

شنت مقاتلات الجيش الوطنى الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر، غارات جوية أمس، استهدفت آليات وعربات عسكرية تابعة لحكومة «الوفاق»، فى منطقة بوقرين شرقى مدينة مصراتة.

وفى سياق متصل، أكد الجيش الليبى مقتل وإصابة وأسر عدد من عناصر وقيادات الميليشيات والمرتزقة السوريين الموالين للرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى محاور طرابلس وترهونة.

وقالت شعبة الإعلام الحربى بالجيش الليبي، فى بيان لها، إن محاور ترهونة والعاصمة طرابلس شهدت اشتباكات قوية وصدا لهجوم فاشل على الجيش الليبي، وتابعت أن الهجوم الفاشل أسفر عن تقدم قوات الجيش فى بعض المرتكزات بمحاور طرابلس.

من ناحية أخري، قال المتحدث الرسمى باسم القيادة العامة للجيش الليبي، أحمد المسماري، إن قوة من القوات المسلحة فى محور الطويشة جنوب العاصمة طرابلس، تمكنت من اعتقال أحد كبار قادة تهريب البشر فى المنطقة وهو صالح الدباشي، شقيق المهرب المعاقب دوليا أحمد الدباشي، الملقب بـ»العمّو»، و تم أسره وهو يعانى من جروح بالغة بعد إصابته داخل مدرعة تركية من طراز كيربي، مشيرا إلى أن هذا يدل على أن تركيا بدأت توسع أنشطتها الإجرامية لتشمل دعم كبار المجرمين فى المنطقة الغربية وتجار البشر، معتبرا أن ذلك يشكل تهديدا مباشرا ليس لمصالح الشعب الليبى فحسب بل لكل دول المنطقة وحوض المتوسط.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق