رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«اليونيفيل» تحقق بإطلاق إسرائيل قنابل مضيئة فوق جنوب لبنان

بيروت ـ وكالات الأنباء

فتحت قوة الأمم المتحدة الدولية فى لبنان «اليونيفيل» أمس تحقيقا اثر قيام اسرائيل بإطلاق قنابل مضيئة فوق الخط الأزرق، بمنطقة الجنوب اللبناني، (وهو الخط الفاصل الذى رسمته الأمم المتحدة بين لبنان من جهة وإسرائيل وهضبة الجولان المحتلة من جهة أخرى فى يونيو 2000، ولا يعتبر الخط الأزرق حدوداً دولية لكن تم إنشاؤه بهدف وحيد هو التحقق من الانسحاب الإسرائيلى من لبنان).

وحض الناطق الرسمى باسم «اليونيفيل» أندريا تننتى فى لبنان، خلال اتصالاته مع القوى الأمنية اللبنانية والجيش الإسرائيلي، الأطراف جميع على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس من أجل تخفيف التوتر وإعادة الاستقرار على طول الخط الأزرق. ولفت الى أن اليونيفيل فتحت تحقيقا فى الحادث، مشيرا الى أن »جنوده متواجدون على الأرض والوضع الآن هادئ«. من جهته،أكد الجيش الإسرائيلى أنه تم إطلاق القنابل المضيئة بعد العثور على عدة فتحات فى السياج التقنى الإسرائيلي، جنوبى الخط الأزرق.

فى الوقت نفسه،أفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية امس، بأن الجيش الإسرائيلى قام بإغلاق الثغرات التى وقعت فى السياج الحدودى مع لبنان، بمدينة الجليل الأعلى بشمالى إسرائيل .

وذكرت الصحيفة أن اختراق السياج أمس، يشتبه بأن من قام به أعضاء تابعون لحزب الله اللبناني، الذى نفى ذلك، مضيفة أن قوات الجيش الإسرائيلى الذين يقومون بغلق الحدود يخضعون لإشراف ومراقبة من قوات اليونيفيل الدولية والقوات اللبنانية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق