رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

جامعة القاهرة تتيح مقرراتها لذوى الإعاقة البصرية والسمعية

كتبت ــ هبة على حافظ

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة اتاحت خدماتها فى التعليم الإلكترونى (التعليم من بُعد)، للطلاب من ذوى الإعاقة البصرية والسمعية بمرحلتى الليسانس والبكالوريوس أو الدراسات العليا فى عدد من الكليات، وذلك فى إطار خطة الجامعة للتحول إلى جامعة من الجيل الثالث وإعداد منظومة التعليم الإلكترونى. وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه تم توفير خدمات التعليم الإلكترونى للطلاب ذوى الإعاقات البصرية فى كليات: الآداب، والإعلام، والاقتصاد والعلوم السياسية، والدراسات العليا للتربية، وأيضًا للطلاب ذوى الإعاقة السمعية (الصم والبكم) فى كلية التربية النوعية، مؤكدًا أن الطلاب ذوى الإعاقة الحركية لا يوجد مايعوقهم من التعامل مع المقررات الإلكترونية بالكليات المختلفة.

من جانبها، قالت الدكتورة جيهان المنياوى عميدة كلية العلاج الطبيعى، إن وحدة الإعاقة بالجامعة وفرت معظم المحاضرات والمصادر التعليمية بأكثر من طريقة منها إعداد اسطوانات مدمجة «.C.D» من خلال مترجمى الإشارة للطلاب الصم والبكم.

وعلى صعيد آخر أصدر رئيس الجامعة، قرارًا بتكليف الدكتور جهاد أبو العطا الأستاذ بطب القاهرة، مستشارًا لرئيس الجامعة للطب الوقائى ومكافحة العدوى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق