رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الصحة: 155إصابة جديدة بكورونا و5 وفيات وارتفاع حالات الشفاء إلى 553

كتب ــ أحمد إمام
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس خروج 39 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحى، جميعهم مصريون، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 553 حالة حتى أمس .

وأوضحت أن عدد الحالات، التى تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد ــ 19) ارتفع ليصبح 751 حالة، من ضمنهم الـ 553 متعافيًا.

وأضافت أنه تم تسجيل 155 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 5 حالات.

واوضحت أن إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بالفيروس حتى أمس، هو 2505 حالات، من ضمنهم 553 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و183 حالة وفاة.

وفى السياق نفسه عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اجتماعها الدورى مع الأطقم الطبية والإدارية عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» فى 4 مستشفيات للعزل وهى «النجيلة، قها، بلطيم، وملاوى» وذلك للاطمئنان على توفير كل الاحتياجات ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى.

وأشارت الوزيرة إلى أن مستشفيات العزل البالغ عددها 14 مستشفى، تمثل نحو 50% من إجمالى المستشفيات التى كان من المقرر تشغيلها فى المرحلة الحالية والبالغة 30 مستشفى، مضيفة أن هناك 56 مستشفى حميات وصدر تعمل كمستشفيات للفرز والتشخيص والإحالة، و25 فرعًا للمعامل المركزية تم ربطها بشبكة المعامل المركزية وذلك فى جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضحت أنه تم تفعيل خدمة تلقى الاستفسارات والشكاوى من مقدمى الخدمة الطبية المتعلقة بفيروس كورونا على الخط الساخن 105 ورقم الواتساب (01204854721) على مدار الساعة على أن يتم التواصل مع مقدم الاستفسار أو الشكوى خلال 24 ساعة للرد عليه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق