رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إلى مطارات مصراتة وطرابلس

بنغازى ــ وكالات الأنباء

أكد اللواء أحمد المسمارى المتحدث باسم الجيش الليبي، أن مطارات تركيا لا تزال تضخ المرتزقة إلى مطارات مصراتة وطرابلس يوميا. وقال المسماري: رصدنا وصول 1500 إرهابى إلى ميناء طرابلس قادمين من موانئ تركيا، مشيرا إلى أن هناك أسلحة تدخل إلى ميلشيات طرابلس برغم قرار مجلس الأمن بحظر تصدير الأسلحة إلى ليبيا.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الليبى لم يصلنا أى استنكار من الأمم المتحدة أو حقوق الإنسان إزاء العدوان التركى على بلادنا.

وشدد المسمارى على أن قوات الجيش الوطنى الليبى جنوب شرقى البلاد تراقب الحدود وتقف أمام الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة. كما ذكر المتحدث باسم الجيش الليبى أن كل المناطق العسكرية فى عمل دائم ومستمر للحد من انتشار فيروس كورونا, وأوضح أن الطائرات التركية المسيرة لا تزال تستهدف قوافل الإمدادات الطبية والغذائية فى ليبيا.

ومن جانبه ، كشفت إدارة التوجيه المعنوى فى الجيش الليبي، أمس أن مدينة صرمان تعرضت لهجوم غادر من قبل قوات الوفاق مدعومة بالمرتزقة والأتراك على حد قولها. وقالت إدارة التوجيه المعنوى بالجيش فى تدوينة نشرتها عبر صفحتها بموقع فيسبوك، ان قوات الجيش الليبى والوحدات المساندة تعمل على دحر الهجوم.

وكان الناطق الرسمى باسم ما يعرف بقوات حكومة الوفاق، محمد قنونو، قد قال-فى تغريدة على تويتر فجر أمس -إن طيران الوفاق نفذ عددا من الضربات فى مدينة صبراتة من بينها استهداف غرفة عمليات للجيش الليبى الذى يقوده المشير خليفة حفتر. واعترف قنونو، أن قوات الجيش الليبى تقدمت بمنطقة أبوقرين، ما أجبر قوات الوفاق على التراجع تكتيكيا من نقاط تمركزها الأمامية، متابعا: ثم أطلقت قواتنا هجومها المضاد من كافة المحاور، كما أعلنت قوات الوفاق إسقاط طائرتين تابعتين لقوات الجيش الليبي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق