رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى جولة لـ « الأهرام » على منافذ صرف منحة العمالة غير المنتظمة..
سيدة: لم أكن أصدق أن المنحة حقيقة.. عامل: سجلت نفسى منذ 3 أيام فقط..
رسالة من العمال للرئيس: «ربنا يخليك لينا ولمصر»

كتبت ــ شادية يوسف
جانب من إجراءات صرف المنحة [تصوير ــ مصطفى عميرة]

بدأ أمس صرف منحة العمالة غير المنتظمة بفروع مكاتب البريد والبنك الزراعي، حيث قامت « الأهرام» بجولة لمتابعة عمليات الصرف والتعرف على المشكلات والتيسيرات التى تم تقديمها، قال خالد حسن رئيس قطاع الجيزة بالبنك الزراعى المصري، إن جميع فروع قطاع الجيزة تم تحضيرها واستعدت لاستقبال العمال لصرف المنحة وذلك بوضع خيمة أمام كل فرع وتعقيمها ووضع مقاعد بالخيمة حتى نحافظ على عدم التكدس، وتم تسجيل الحضور بكشوف اسماء باولوية الحضور، بالإضافة لامداد الفروع بكل كروت «ميزة» وماكينات «Bos» لتفعيل هذه الكروت التى سوف يأخذها العامل هذه المرة مع حصوله على المنحة كاش، و سوف ترسل المنحة خلال الشهور المقبلة على هذه الكروت تلقائيا .

وأضاف أن 500 ألف عامل سيصرفون المنحة من البنك الزراعى بكل فروعه، وباقى الأعداد من مكاتب البريد، علما بان عدد فروع البنك 110 فروع والبريد 2400 مكتب على مستوى المحافظات، و600 مدرسة تابعة للبريد لصرف المنحة

وعن تفادى الازدحام وطريقة التعامل أشار إلى تسجيل الاسماء باسبقية الحضور الذى بدا من الساعة السابعة صباحا وينتظرون بالخارج وعند دخول كل فرد يقوم بتعقيم يديه ويتسلم كمامة، أى أن العامل يصرف المنحة فى جو من الأمان تماشيا مع الاحتياطات الاحترازية التى اتخذتها الدولة

وأكد أن حال حدوث مشكلة مع أى عامل ومنعت حضوره فى اليوم المحدد له سوف يتم الاتصال برقم 142 لتحديد يوم آخر وسيكون بعد الخميس المقبل، مشيرا إلى أن البنك يطلب من العامل اظهار الرقم القومى مع صورة له وحضور الموبايل الذى استلم عليه الرسالة من 2030، فاذا لم  يتوفر كل ذلك معه يكوم الحضور لاحقا بعد الاتصال .

وفى حالة ما اذا كان العامل يحمل رقما قوميا لمحافظة أخرى غير الذى يوجد بها حاليا، يتوجه لاقرب فرع للبنك أو مكتب البريد .

والتقى «الأهرام» عددا من العمال الذين توجهوا لصرف المنحة بالبنك الزراعى بالجيزة، حيث قال المواطن جرجس ماهر من المنيا والبالغ من العمر 31 عاما أعمال حرة الذى سجل بياناته بالوزارة منذ شهر واستلم الرسالة أول أمس «كنت واثقا فى حكومتى ورئيسى الذى يخاف علينا وعلى شعبه، معربا عن شكره للرئيس داعيا إلى الله أن يعزز خطواته» .

أما رجب حميده فتحى بنى سويف 27 سنة عامل بالمعمار، فأوضح أنه سجل بياناته يوم 25 من الشهر الماضي، ووصلتنى الرسالة أول أمس واقول للرئيس «ربنا يخليك لينا ولمصر»، وهو نفس شعور الكثير من العمال الذين التقى بهم« الأهرام »، الكل بعث نفس الرسالة ولكن كلا بطريقته.

كما التقينا المواطنين بمكتب بريد رمسيس حيث لم يخل المشهد من السيدات، ميرفت على شرف ارملة وتعول اثنين من الابناء وتبلغ من العمر 55 سنة، قالت إن ابنى سجل بياناتى والحقيقة لم اكن اصدق الكلام الذى كان يقال ولكنى بعد وصول الرسالة والتوجه لاستلام المنحة صدقت بل خجلت من نفسي، موجهة كل الشكر والتقدير للرئيس.

كما التقت «الأهرام» إحدى السيدات التى وجهت الشكر للرئيس السيسي، مؤكدة أنه لم ينسانا أبدا وربنا يخليه لمصر وللمصريين.

وقال عبد الناصر مصطفى جمعة 53 سنة من عزبة النخل عامل طوب، «لم أتوقع أن هذه المنحة حقيقية ولكن الحمدالله وصلتنى رسالة وكنت من المقبولين، ونشكر الرئيس على اهتمامه بنا وندعو إلى الله أن يبارك له.

أشكر الله حصولى على المنحة، هكذا بدأ محمد رمضان محمد «27 سنة» الذى يعمل بالتوفيقية كلامه، معربا عن شكره للدولة وقيادتها الحكيمة التى لا تنسى أبناءها.

فيما حضر العامل  على أنور محمد عامل «55 سنة» الذى ما زال ينتظر رسالة المنحة، ليتأكد أنه ليس كلام بل حقيقة اذا رأى احدا يحصل عليها وينتظر الأمل .

وقال طارق عبد التواب «56 سنة» يعمل عامل مبلط « سجلت منذ ثلاثة أيام فقط، ولم اصدق نفسى عندما وصلتنى الرسالة، لذا اشكر الرئيس الذى يقف مع الغلابة .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق