رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

20% انخفاضا فى أسعار الخضر والفاكهة

كتب ــ يوسف الجنزورى

أكد يحيى السنى رئيس شعبة الخضر والفاكهة وعضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية توافر جميع أصناف الخضر والفاكهة مع انخفاض سعرها بنحو 20% مقابل الأسبوع الماضى .وتوقع المزيد من التراجع فى الأسعار خلال الشهر الكريم بنحو 20الى 30% مقابل العام الماضى .وأرجع السبب إلى عدم التصدير بالإضافة إلى انه سيتم جمع محصول الوجه البحرى خلال العشرة ايام المقبلة من الخضر والفاكهة ،موضحاً»نحن الآن فى عروة المنيا وبنى سويف وانخفاض الأسعار بعد انحسار موجة تكالب المواطنين على الشراء والتخزين زيادة عن طاقتهم وبفضل زيادة توريد المحصول إلى جميع الاسواق «. وقال: جميع الإنتاج الموجود بالأسواق انتاج محلى ولا يوجد صنف واحد مستورد .

وشدد على ان الموردين والتجار بالأسواق يعطون تقريرا ،على مدار الساعة بحال الأسواق ،لغرفة العمليات بالاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس ابراهيم العربى .ويشمل التقرير الاسعار والكميات داخل الأسواق وخارجها للتنوير بالازمات والعمل على حلها قبل تفاقمها.

ونوه السنى إلى ان الأسعار تراجعت الأسبوع الماضى بسبب عدم تكالب المستهلكين على تخزين السلع فى منازلهم مقارنة بالأسبوعين الماضيين اللذين شهدا ارتفاع الاسعار بسبب التكالب غير المنطقى من قبل المستهلكين. وطالب المواطنين بشراء كميات تتناسب مع احتياجاتهم اليومية دون إسراف حتى لا يستغل بعض التجار الموقف ويتلاعب بالأسعار .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق