رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

توريد 7 ملايبن طن قصب

كتب ــ محمود عشب

أعلن المحاسب محمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية التابعة لوزارة التموبن والتجارة الداخلية استمرار استقبال محصول القصب من المزارعين والذى بدأ موسمه اول العام الحالى حتى النصف الاول من مايو المقبل . ويصل حجم التوريد حتى الان  الى 7 ملايين  و100 الف طن .

وقال عبد الرحيم  :نستهدف الموسم الحالى توريد 8 ملايين و500 الف طن قصب ،وأن سعر طن القصب للموسم الحالى 720 جنيها. ويتم صرف مستحقات المزارعين ، فور التوريد ،من مصانع السكر.

وذكر أن مخاطبات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مع وزير المالية الدكتور محمد معيط وفرت حتى الآن أكثر من 6 مليارات جنيه ،منذ بداية موسم التوريد ،وانها تصل  على دفعات ،بمعدل 250 مليون جنيه أسبوعيا ،لصرف مستحقات مزارعى القصب

وأضاف أن هناك مزايا  متعددة تقدمها الشركة للمزارعين منها  تحمل الشركة نولون نقل محصول القصب  ومساعدتهم فى الحصول على الأسمدة اللازمة .كما تقوم الشركة بشراء المبيدات للمحصول وتقسيطها على المزارعين ، فضلا عن توفير المعدات الزراعية مثل لوادر الشحن لمساعدة المزارعين على جمع المحصول، وتسوية الاراضى بالليزر.

وفى سياق متصل، اكد المهندس صلاح فتحى العضو المنتدب الفني ونائب رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية أن من بين الخدمات والمميزات الاضافية ،التى تمنحها الشركة لمزارعى القصب، تكليف مهندسى زراعة الشركة بالارشاد الزراعى وعمل أبحاث جديدة لانواع اخرى من القصب تعود على المزارع و الاقتصاد القومى بالنفع. 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق