رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صلاح يدخل قائمة أفضل عشر صفقات فى تاريخ ليفربول

ممدوح فهمى

الفرعون يحتل المرتبة الخامسة بين أفضل تعاقدات الريدز فى العصر الحديث

 

 

بات الحديث داخل أوساط الدورى الانجليزى لكرة القدم مقصورا خلال الفترة الحالية على لغة الإحصائيات والارقام فى ظل توقف النشاط بسبب انتشار فيروس كورونا، وقد كان لفريق ليفربول ونجومه نصيب الأسد فى هذه المعادلة، لاسيما أن الريدز يتصدر البطولة بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه، ليظل الأحق والأقرب للحصول عليها فى حالة استئناف المسابقة.

وفى تقرير لموقع »برينك واير« الانجليزى لافضل عشر صفقات عقدها الريدز على مدى التاريخ جاء نجم مصر محمد صلاح فى المركز الخامس، حيث أشار الموقع الى ان »مو« يعد من أفضل المواهب العالمية التى دخلت انفيلد عبر تاريخه.

وأضاف أن صفقة صلاح الذى انتقل للاحمر مقابل 37.8 مليون جنيه إسترلينى عام 2017 صدمت البعض، لكنه تحمل ذلك خاصة مع عدم نجاح تجربته فى تشيلسي، إلا أنه أظهر روحا وإصرارا على اثبات وجوده ونال ثقة الجماهير والجهاز الفني.

وأشار »برينك واير« الى أن وسط أجواء النقد والسلبية استحق صلاح أن يكون أحد أنجح التعاقدات فى التاريخ الحديث، خاصة أن أهدافه الـ 70 فى 100 مباراة بالدورى تجعله يحتل المرتبة الأولي، مشيرا إلى أنه لم يكن أحد يتوقع منه أن يكون جزءًا مهمًا من أخطر ثلاثى هجوم فى العالم، وهى شهادة على تفوقه وعقليته منذ أن وطئت اقدامه النادى فى 2017.

وجاء على رأس القائمة النجم الاسبق كينى دالجليش او الملك كيني، الذى جاء الى الريدز بعد ان قاد فريقه سيلتيك الاسكتلندى للقب الدورى أربعة مواسم.

واحتل المدافع الهولندى العملاق فيرجيل فان دايك المركز الثاني، وهو الذى انضم للريدز عام 2018 مقابل 75.2 مليون جنيه استرليني، يليه الاسطورة السابق إيان راش هداف ليفربول على الإطلاق برصيد 346 هدفًا، ثم النجم جون بارنز الذى التحق بصفوف ليفربول مقابل 900 الف جنيه استرلينى عام 1987 من فريق واتفورد، وكان من أحد أكثر اللاعبين موهبة فى كرة القدم العالمية فى ذلك الوقت، وسجل 108 أهداف فى 407 مباريات.

واحتل المركز السادس آلان هانسن الذى انضم للنادى مقابل مائة الف جنيه إسترلينى عام 1977، وكان ثانى أعلى مدافع فى هذه الفترة.

بينما كان المركز السابع من نصيب نجم أوروجواى وبرشلونة الحالى لويز سواريز الذى انضم لقلعة انفيلد عام 2011 مقابل 22.8 مليون جنيه استرليني.وجاء فى المركز الثامن الحارس البرازيلى العملاق اليسون بيكر الذى انتقل للفريق الاحمر عام 2018 مقابل 66,8 مليون جنيه استرليني.

فى حين حل البرازيلى ولاعب برشلونة الحالى فيليب كوتينيو فى المركز التاسع، يليه سامى هيبيا النجم الاسبق الذى انضم مقابل 2.5 مليون جنيه استرلينى عام 1999.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق