رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«ازرع شجرة» .. فى مواجهة «كورونا»

كتب ــ خالد مبارك

المرونة والتعامل مع متطلبات كل مرحلة، من أهم أسرار النجاح لأى فرد أو مؤسسة. وقد استطاعت مؤسسة «ازرع شجرة» البيئية مضاعفة نجاحها بتطوير دورها خلال الأيام الأخيرة بدعم مجتمعها المحلى فى مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

«ازرع شجرة» بدأت نشاطها عام 2016، بعد حصول الموظف المصرى نبيل محروس حنين على قطعة أرض مهملة كانت تستخدم «مقلب قمامة» من إحدى الجمعيات الأهلية. قطعة الأرض الواقعة بمنطقة «حدائق القبة» والتى تبلغ مساحتها فدانا، تحولت إلى مشروع بيئى متكامل بين «مشتل»، و«منحل»، وقطاع خاص لإنتاج «السماد العضوي».

نجحت المؤسسة البيئية فى الترويج لرسالتها ونشر ثقافة التشجير، وذلك بزرعها نحو مليون ومائتى ألف شجرة مثمرة فى ثلاث محافظات، هى الأقصر وسوهاج والقاهرة.

ولكن مع ظهور «كورونا»، أضاف فريق «ازرع شجرة» مهمة التعقيم لمهامه.

ويقول حنين: « قمنا بتعقيم العشرات من المواقع، بينها دور حضانة ومقار سكنية ومساجد وكنائس، مضيفا أن الخدمة الجديدة تتضمن توزيع القفازات والأقنعة الواقية، وأنها مجانية بالكامل.

ويوضح حنين، أن «ازرع شجرة» تواصل فى الوقت ذاته عددا من مشاريعها الرئيسية، مثل تدريب السيدات بالمجان على فكرة استزراع وتشجير الأسطح.

وكانت «ازرع شجرة» قد نجحت بالفعل فى تدريب نحو 200 سيدة فى منطقة «حدائق القبة» على زراعة النباتات العطرية وزراعة أسطح المنازل، وقد حققت هذه الجهود نجاحا واسعا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق