رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الصحة: ارتفاع الحالات السلبية لـ«كورونا» يصل إلى 396 وتعافى 259..

كتب ــ أحمد إمام

  • اليوم.. مؤتمر صحفى لمنظمة الصحة العالمية حول جائحة «كوفيد ــ 19»

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، خروج 12 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم سيدة أجنبية، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 259 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد ــ 19) ارتفعت لتصبح 396 حالة، من ضمنهم الـ259 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 149 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج، بالإضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التى تم اكتشافها وإعلانها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات.

كما نظم المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ــ اليوم ــ، مؤتمرا صحفيا عن «طريق الفيديو» حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID ــ 19)، سوف يركز فيه على الدور الحيوى للعاملين فى قطاع الصحة، الذين يقفون فى الصفوف الأمامية لمكافحة الجائحة، وذلك بمناسبة يوم الصحة العالمى 2020 والذى يرفع شعار:» دعم طواقم التمريض والقبالة».

وأوضحت المنظمة، أن المؤتمرالصحفى سيتضمن تحديثاً عن الوضعين العالمى والإقليمى لجائحة كوفيد ــ 19، ونظرة عامة على يوم الصحة العالمى يقدمها الدكتور أحمد المنظرى، المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، بالإضافة إلى إطلاق تقرير عن حالة التمريض فى العالم.

من ناحية أخرى أعلن الدكتور أحمد السبكى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان، عن تسليم العلاج لـ 51 مريضا، أمس، من مرضى الأورام، والمسجلين بفرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد مجانًا فى محل سكنهم، فى إطار المبادرة التى أطلقتها الهيئة لتوصيل العلاج لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن فى منازلهم، حرصًا على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

فى غضون ذلك، أعلن الدكتور أحمد السبكى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان عن استلام الهيئة أصول 44 منشأة صحية بين مستشفيات ووحدات ومراكز صحية بقيمة 8 مليارات جنيه بطاقة 8 آلاف موظف، لتصبح النواة الأولى فى نقل الأصول الصحية إلى هيئة الرعاية الصحية التى سينتقل إليها جميع أصول وزارة الصحة وهيئة التأمين الصحى والمؤسسة العلاجية وهيئة المستشفيات التعليمية تدريجيا لتعمل وفق قانون التأمين الصحى الشامل الجديد مع التطبيق المرحلى فى المحافظات المختلفة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق