رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

٥٠ تشكيليا ينضمون لـ «الفن للخير» خلال ٤٨ ساعة

كتبت ــ نهلة عابدين

«هذه اللوحة رسمتها خصيصا لهذه المبادرة، لأنى طبعا ليست لدى لوحات أبيض × أسود!. كانت تحديا كبيرا لأنى اعتدت استخدام ما لا يقل عن ١٠٠ لون فى اللوحة». هكذا علقت الفنانة هالة الشافعى، إحدى المشاركات فى مبادرة «الفن للخير»، التى أطلقها الفنان والمخرج وحيد مخيمر منذ أيام على صفحته فى «فيسبوك»، ودعا فيها الفنانين التشكيلين إلى التبرع بأعمال فنية بالأبيض والأسود يذهب عائدها لدعم المجهودات الطبية فى محاربة فيروس «كورونا» بمصر.

الفنان وحيد مخيمر أكد لـ»الأهرام» أن المبادرة انضم إليها، فى أول ٤٨ ساعة، أكثر من ٥٠ فنانا من كبار الفنانين التشكيليين ومديرى التصوير. ووجه الشكر لهم جميعا، كما وجه الشكر إلى د. أشرف رضا، وكيل كلية الفنون الجميلة، الذى تبرع بتصميم «لوجو» المبادرة، بالإضافة إلى إهدائه ٣ أعمال فنية. وأضاف «مخيمر» أن المبادرة تضم أيضا مجموعة من الفنانين الشباب الواعدين من مختلف محافظات مصر، وأنه مازال يتلقى أعمالا للمشاركة فى المبادرة على الرغم من اكتمال العدد المطلوب «١٠٠ فنان»، بل إن هناك أكثر من فنان أهدوا المبادرة أكثر من عمل فنى.

وعن كيفية تسويق هذه الأعمال، قال «مخيمر» إنه لم تتحدد بعد الطريقة التى سيتم من خلالها عرض الأعمال، لكن نظرا للظروف الحالية، فإن أفضل الحلول هو إنشاء موقع رسمى للمبادرة تعرض من خلاله اللوحات وتتولاه جهة رسمية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق