رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المحافظات تواصل جهودها لمواجهة فيروس كورونا..
منع الأسواق العشوائية وتكثيف النظافة والالتزام بقرار الحظر

كتب ــ عاطف المجعاوى ــ خالد قريش ــ علاء عبدالله ــ سيد إبراهيم ــ محمد العيسوى ــ مصطفى فؤاد ــ أحمد أبو شنب ــ محمد عبد اللطيف الباسل ــ حسن سعد ــ بلال عبد العظيم ـ ياسر أبوالنيل ــ رانيا عبدالعاطي
تصوير - تامر عابدين

  • بدء صرف المعاشات بمدارس المحافظات منعا للزحام

 

واصلت كل المحافظات حربها ضد فيروس كورونا بتكثيف الإجراءات الاحترازية والوقائية من حيث تطهير وتعقيم الشوارع والمنازل والمنشآت الحكومية والمستشفيات وتكثيف عمليات النظافة لرفع مخلفات القمامة من الشوارع،ومنع الاسواق العشوائية وتطبيق قرار حظر التجوال، الصادر من رئيس مجلس الوزراء، وتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على الصيدليات ومصانع تصنيع المستلزمات الطبية والمنظفات ومحطات الوقود للتأكد من توافر السلع اللازمة لاحتياجات المواطنين.

من ناحية آخرى بدأت أمس المحافظات فى صرف معاش شهر أبريل الحالى بعدد من المدارس ومراكز الشباب تيسيرا على اصحاب المعاشات، ومنعا للتكدس والازدحام أمام مكاتب البريد ، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتوفير ماكينات صرف آلية متنقلة للوصول الى اكبر قدر من المواطنين فى المراكز والقرى.


 

  • الغربية

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا، بقرية الهياتم التابعة لمركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، إلى 10 أشخاص، ليصل عدد المصابين على مستوى مراكز المحافظة الثمانية، إلى 16 مصابًا حالتهم إيجابية، بالإضافة إلى 47 حالة لم تظهر نتيجة تحاليلهم حتى الآن، من إجمالى عدد السكان البالغ نحو 5 ملايين و200 ألف نسمة.

وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن فريق الرصد الطبى التابع لإدارة الطب الوقائى بالمديرية تحرك فور اكتشاف الإصابات الجديدة، لاتخاذ  الإجراءات اللازمة

سوهاج

أعلن اللواء طارق الفقى ،محافظ سوهاج أنه تقرر منح العملاء المستفيدين من مبادرة المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» فرصة تأجيل السداد المستحق عليهم لمدة ستة أشهر وذلك تماشيا مع توجهات الدولة للحد من الآثار السلبية المترتبة على فيروس كورونا المستجد ودعم ومساندة كل القطاعات الاقتصادية بما فى ذلك أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر .

  • المنيا

تابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، صباح أمس، الإجراءات المتبعة لصرف المعاشات بمدرسة الفريق صفى الدين أبو شناف الثانوية بمدينة المنيا، واطمأن المحافظ على اتخاذ جميع التدابير اللازمة وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة الفيروس .

  • أسوان

تواصل مديرية الشئون الصحية بأسوان مجهوداتها المكثفة فى كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا ، حيث قامت الادارة الصحية بإدفو شرق بتوجيه فرق مسح سريع لكمين الشراونة بحرى شمال المحافظة ، حيث تم عمل الفحص والمسح الحرارى لأفراد الكمين ، بالإضافة للسيارات المارة به.

  • الاقصر

فى إطار المتابعة اليومية لتطبيق قرار حظر التجوال، الصادر من مجلس الوزراء، ضمن حزمة الإجراءات التى اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وفى إطار توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، قام المهندس أسعد مصطفى ،مدير مديرية الطرق والنقل والمشرف على مشروعات المحافظة، بجولة ميدانية بعدد من المناطق داخل مدينة الأقصر، لمتابعة الالتزام بتطبيق القرار.

  • المنوفية

أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أنه تم تخصيص 22 مدرسة  مجاورة لمكاتب البريد بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة منافذ جديدة لصرف معاشات أبريل، بهدف التخفيف على أصحاب المعاشات وتيسير إجراءات الصرف والحد من الازدحام والتجمعات أمام مكاتب البريد، وذلك كإجراء احترازى ووقائى للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

  • كفر الشيخ

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ،ان الأجهزة التنفيذية والشعبية بمدن وقرى المحافظة تواصل جهودها لتطهير وتعقيم الشوارع والمنازل والمنشآت الحكومية والمستشفيات، لمنع أى انتشار محتمل لفيروس كورونا مع تكثيف عمليات النظافة لرفع مخلفات القمامة من الشوارع، وتوفير 18 ألف كمامة أسبوعيا لعمال النظافة بالمحافظة على اعتبار أنهم خط الدفاع الأول عن المواطنين ضد أى فيروسات ولمنع إصابتهم بالفيروس .

  • دمياط

طالبت الدكتورة منال عوض محافظة دمياط مديرية التموين والتجارة الداخلية بضرورة تكثيف المتابعة على المخابز للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من التكدس وازدحام المواطنين خلال عملية صرف الخبز على البطاقات التموينية، بالإضافة إلى التنبيه على جميع المخابز بالانتهاء من أعمال الخَبز قبل تمام الساعة الخامسة صباحاً وذلك للتمكن من سرعة واستمرارية عملية صرف الخُبز دون تكدس المواطنين .

  • الاسماعيلية

بدأ صباح أمس صرف المعاشات من المدارس التى خصصتها محافظة الاسماعيلية لمنع أى شكل من أشكال التكدس والزحام ، وذلك بالتنسيق مع منطقة بريد الاسماعيلية ومديرية التربية والتعليم ، حيث تم اختيار عدد من المدارس القريبة من مكاتب البريد للصرف ، وهى مدرسة طه حسين الاعدادية بديلا عن مكتب بريد الاسماعيلية ، ومدرسة على مبارك الابتدائية بديلا عن مكتب بريد حى السلام ، ومدرسة الشهداء الاعدادية بديلا عن مكتب بريد الشهداء ، ومدرسة المؤسسة الاعدادية والابتدائية بقرية فنارة بديلا عن مكتب بريد فنارة.

  • الوادى الجديد

أعلن اللواء محمد الزملوط ،محافظ الوادى الجديد وصول 5 آلاف عبوة من منتجات التطهير والتعقيم، وذلك بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة ، لتغطية احتياجات المواطنين بالمحافظة من خلال المنافذ التى تتيحها الوحدة المحلية بالقرى والمصالح الحكومية والجمعيات والمنافذ المتنقلة، على أن تقوم هذه الجهات بحصر احتياجاتها لتوفيرها خلال 48 ساعة.

  • بنى سويف

واصلت محافظة بنى سويف حملاتها المكثفة التى أمربها المحافظ الدكتور محمد هانى غنيم، لتنفيذ القرارات الخاصة بمنع إقامة الأسواق العشوائية، ومتابعة تنفيذ قرارات غلق بعض المحال العامة والأنشطة التجارية بحسب المواعيد التى شملتها قرارات مجلس الوزراء ،ضمن الاجراءات الاحترازية التى تنفذها المحافظة طبقا لخطة الدولة الشاملة لمواجهة احتمالية العدوى بفيروس كورونا. 

  • مطروح

أكد اللواء خالد شعيب ،محافظ مطروح عقب جولته التفقدية  بعدد من مكاتب البريد بالمدينة والمدارس التى تم فتح منافذ بها  لصرف معاش أبريل، أنه لا يوجد أى تكدس أو زحام ، حيث تم  توفير استراحات لأصحاب المعاشات أمام منافذ الصرف والالتزام بمسافات وإرشادات التباعد الاجتماعي فى أثناء عمليات الصرف .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق