رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الاختبارات التجريبية لـ «الأول الثانوى» تبدأ الأحد المقبل

كتبت ــ نيڤين شحاتة
الدكتور طارق شوقى

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الاختبارات التجريبية للصف الأول الثانوى تبدأ الأحد المقبل وتستمر حتى 22 أبريل الحالى.

وأوضح أنه سيتم إتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى «التابلت» من التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا وفقا للجدول، ويمكن أداء الامتحان من جهاز «التابلت» أو أى جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الـ «واى فاى» أو الشريحة. وعلى الطالب تحديث جهاز «التابلت» الخاص به والتأكد من اتصاله بشبكة الإنترنت باستخدام الـ «واى فاى» أو الشريحة.

وأوضح شوقى أن الاختبار يهدف إلى تدريب الطلاب على الإجابة عن الأسئلة استعدادا لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسى الثانى. ولن تؤثر نتائج تلك الاختبارات على نتائج نهاية العام الدراسى، والاختبارات التدريبية ستكون بنظام الكتاب المفتوح، وفيما درسه الطالب خلال الفصل الدراسى الثانى وفقا للمناهج بعد قرار توقف الدراسة بسبب فيروس كورونا.

وقال إن امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى تبدأ للصف الأول الثانوى 29 أبريل وحتى 20 مايو، والثانى الثانوى من 30 إبريل وحتى 17 مايو.

وسيتم إتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى التابلت من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة.

وأضاف أنه سيتم الانتهاء من بناء الفصول الافتراضية على المنصة المخصصة لذلك ودعوة المدرسين للدخول عليها قبل السبت المقبل، وتخصيص مسئول بكل إدارة ومديرية عن المنصة وإرسال البيانات الخاصة بالمسئول إلى قطاع تكنولوجيا المعلومات للمكتب الفنى للوزير.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق