رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«سبيلبرج» يختار «الساحر أوز»

كتب ــ علاء محجوب
ستيفن سبيلبرج

 العالم يتأقلم، وكل يوم هناك جديد في مبادرات دعم فكرة «التباعد الاجتماعي». أعلن معهد الفيلم الأمريكي عن إطلاق ناديه للفيلم في أوقات العزل، وذلك ببداية قوية مع المخرج المخضرم ستيفين سبيلبرج، والذي افتتح نشاط النادي المبتكر حديثا باختيار الفيلم الكلاسيكي الشهير «ساحر أوز».
وتقوم فكرة النادي السينمائي الجديد علي اختيار فيلم يوميا، يمكن للمشاهدين أينما يكونوا متابعته من داخل منازلهم وذلك عبر الدخول علي الرابط الإلكتروني AFI.com/MovieClub. والخدمة الجديدة لا تقتصر علي عرض الفيلم، وإنما تتضمن أيضا استعراض حقائق طريفة عن الاختيار السينمائي لكل يوم ، ومواد أرشيفية يوفرها معهد الفيلم الأمريكي، بالإضافة إلي إمكان بدء مناقشات بين المشاهدين.
ويفترض أن تتوالي اختيارات نجوم السينما الهوليوودية خلال الأيام المقبلة لأفلام يشاهدها الملتزمون بإجراءات العزل. في تعليقه، أكد بوب جازالي، رئيس معهد الفيلم الأمريكي أن هدف النادي هو « الحياة في عالم من الفنون يتعالي علي أجواء القلق».

وكان المعهد الأمريكي قد كرم سبيلبرج عام 1995 بمنحه جائزة «الإنجاز»، وإدراج سبعة من أفلامه، مثل «إنقاذ العريف رايان»، و «اللون الأرجواني»، ضمن قائمة المعهد لأعظم مائة فيلم في التاريخ.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق